«مراس» تستكمل 7 أقسام من «عين دبي»

ت + ت - الحجم الطبيعي

نشر المكتب الإعلامي لحكومة دبي عبر حسابه على «تويتر»، لقطة جوية تظهر التقدم الهائل في عمليات إنشاء «عين دبي» التي تطورها «مِراس»، وتعد العجلة الترفيهية الأكبر والأعلى من نوعها في العالم، والمُكوّنة من 8 أقسام بطول 107 أمتار لكل منها.

وأظهرت الصورة اكتمال الأقسام السبعة للعجلة والبدء بالقسم الثامن والأخير. ويشكل الإطار الخارجي للعجلة أبرز ما يميّز «عين دبي»، حيث يمكن رؤيتها الآن بوضوح على جزيرة «بلو واترز».

وبارتفاعها المميز ستوفر العين إطلالات ساحرة على ساحل دبي، وعند اكتمالها ستبرز العجلة الترفيهية كأحد المعالم الهامة لدبي ووجهة استثنائية تقدم للزوار والمقيمين مشاهد غير مسبوقة بمجال رؤية 360 درجة يطل على الأفق العمراني لدبي ومعالمها الشهيرة.

وستغدو أطول وأكبر عجلة ترفيهية في العالم بأبعاد تتجاوز بكثير أي عجلة مماثلة. وتم تصنيع وتجميع المحور وحلقة الدوران للعجلة الترفيهية في دولة الإمارات، ولاستحالة نقلها براً، شحنت بحراً إلى جزيرة بلو واترز.

وتتكون حلقة الدوران التي يبلغ قطرها 6.25 أمتار من الفولاذ الذي يستخدم للمحطات النووية وتم تصنيعهما وتجميعهما والمحور بدقة وجودة فائقتين، وتولت 3 آلات خاصة تم استقدامها إلى دولة الإمارات من سنغافورة القيام بعملية الصقل.

ويبلغ طول المحور وحلقة الدوران 40 متراً تقريباً ويصل ارتفاعهما إلى نحو 20 متراً بوزن 1805 أطنان أي ما يعادل وزن أربع طائرات من طراز إيرباص A380. ويجري حاليا توصيل المحاور بالحواف الخارجية باستخدام 192 كابلاً، لتتخذ العجلة شكلها النهائي العملاق قريباً.

Email