رئيس العمليات في «الحبتور» لـ« البيان الاقتصادي»:

تأثير محدود لـ «القيمة المضافة» على قطاع السيارات

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توقع جيف داودينغ رئيس العمليات في الحبتور للسيارات أن تؤثر ضريبة القيمة المضافة بشكل طفيف ومؤقت على قطاع التجزئة بشكل عام بما يشمل السيارات مع بدء تطبيقها مطلع 2018 .

وسيأتي ذلك كرد فعل طبيعي من قبل المستهلكين بشكل عام، لكنه أوضح في تصريحات لـ «البيان الاقتصادي» إلى أن السوق ستعاود مسارها تدريجياً خلال العام مع تأقلم المستهلكين والشركات مع الضرائب وهو ما حدث في دول أخرى حول العالم عند البدء بتطبيق ضريبة القيمة المضافة.

توقعات أفضل

ولفت داودينغ إلى أن سوق المركبات في الدولة سجل استقراراً نسبياً في المبيعات على مستوى مختلف الفئات بما فيها الاقتصادية والفارهة مع توقعات بأداء أفضل في 2018 في ظل تنامي حركة التجارة والأعمال وطرح المزيد من المشاريع الجديدة وتحسن ثقة المستهلكين. لكنه أكد أن الشركة سجلت نجاحات ملحوظة في مبيعات سيارات بنتلي من فئة «بنتيغا» بالإضافة فئة 720 لسيارات مكلارن .

والتي وسعت حصتها السوقية محلياً، بالتزامن مع استمرار الطلب على سيارة بوغاتي شيرون. كما أن إطلاق كونتيننتال جي تي خلال العام الجاري عزز اهتمام المستهلكين بهذه العلامة التجارية.

وفيما يتعلق بمتسوبيشي فقد حافظت الشركة على تصنيفها المتقدم ضمن أكبر 3 علامات تجارية من حيث المبيعات في الأسواق المحلية، وهو إنجاز قوي مقارنة مع أداء هذه العلامة التجاري في الأسواق الدولية الأخرى.

وأشار داودينغ إلى أن التوجه الرئيسي في السوق ينصب على فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض «SUV» والسيارات الكبيرة ورباعية الدفع والتي تشهد نمواً متواصلاً في المبيعات.

سيارة ديناميكية

وكانت شركة الحبتور للسيارات، الوكيل الرسمي لميتسوبيشي في الإمارات، قد كشفت خلال المعرض عن سيارة «إكليبس كروس» من فئة «كروس أوفر» من ميتسوبيشي، وقد حظي جناح الحبتور للسيارات رقم 300 في القاعة رقم 3 باهتمام عشاق السيارات، وتتميز السيارة الجديدة بالديناميكية والابتكار وهي إكليبس كروس.

والتي تجمع بين طراز سيارات الكوبيه في شكلها الخارجي وبين حركية السيارات الرياضية متعددة الأغراض «SUV» والأداء والطراز الذي اشتهرت به سيارات ميتسوبيشي.

كما تتميز السيارة الجديدة بمحرك تربو منخفض الحقن المباشر يوفر كفاءة فائقة في استهلاك الوقود وعزم دوران قوي يوازي قوة محرك 2.4 لتر. إضافة لذلك فهي أيضاً مزودة بنظام S-AWC (نظام التحكم في العجلات الأربع) وهيكل فائق الصلابة مما يجعلها مثالية للطرق الوعرة والظروف الصعبة، وهي في الوقت نفسه توفر لسائقيها القدرة على قيادتها بثقة وتحكم وسرعة استجابة. وستتوفر ميتسوبيشي إكليبس كروس في سوق الإمارات في بداية عام 2018.

وشهد جناح الحبتور للسيارات ميتسوبيشي عرض سيارات أخرى مميزة وهي باجيرو 3.8 و 3.5، أوتلاندر، ASX، ومونتيرو سبورت. بالإضافة إلى سيارات ميتسوبيشي الرائجة مثل لانسر GT وEX، ميراج وأتراج.

وتعليقاً على الإطلاق الجديد قال جيف داودينغ «بإطلاق سيارة ميتسوبيشي إكليبس كروس الجديدة كلياً، سنقدم لعملائنا في الإمارات سيارة إس يو في متعددة الاستخدامات والتي ستُضاف لمجموعة منتجاتنا. فبعد أول ظهور ناجح لها في معرض جنيف الدولي للسيارات 2017، ظهرت سيارة إكليبس كروس الجديدة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط في معرض دبي للسيارات 2017».

فيما قال ماساهيكو تاكاهاشي - رئيس ميتسوبيشي موتورز الشرق الأوسط وأفريقيا: «ميتسوبيشي إكليبس كروس هي خلاصة 100 عام من خبرة ميتسوبيشي، وهي أولى سيارات الجيل الجديد من ميتسوبيشي والتي سيتم إطلاق المزيد منها في السنوات المقبلة. ونحن سنعمل بكل جد على تعزيز صورة ميتسوبيشي كشركة رائدة في تصنيع السيارات الرياضية متعددة الأغراض والسيارات الكهربائية».

Email