5 مليارات دولار حجم سوق الأمن التجاري بحلول 2021

يستضيف مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 21 حتى 23 يناير المقبل النسخة العشرين من معرض «إنترسك»2018 الحدث التجاري الرائد عالمياً في صناعات الأمن والسلامة والحماية من الحرائق بمشاركة أكثر من ألف و 300 عارض من 58 دولة، حيث يشهد سوق الأمن التجاري في المنطقة نمواً لافتاً قدر ب 2.2 مليار دولار العام الماضي مع توقعات أن يتجاوز 4.8 مليارات دولار بحلول عام 2021 بمعدل نمو سنوي مركب نسبته 17 % حيث تشكل الإمارات والسعودية معاً أكثر من نصف السوق الإقليمية كاملةً تستحوذ مراقبة الفيديو على 75 % من إجمالي السوق ومراقبة الدخول بنسبة 15 % وكشف التسلل بنسبة 10 %.

وتفيد الأبحاث الحديثة بتزايد الطلب على الأنظمة الأمنية المبسطة وشبكات بروتوكول الإنترنت، ما سيضاعف قيمة سوق الأمن التجاري في الشرق الأوسط خلال السنوات الأربع المقبلة، حيث من المرجح أن يشهد قطاع الضيافة أعلى معدل نمو بين جميع قطاعات المستخدمين النهائيين.

وبفضل زيادة الاستثمارات والسياسات التنظيمية الصارمة، شهد سوق الأمن التجاري نمواً ملحوظاً في أنحاء المنطقة ما يخلق فرصاً لموردي المراقبة الفيديو القائمة على بروتوكول الإنترنت ومراقبة الدخول واكتشاف التسلل.

وتفيد فروست آند سوليفان أن السعودية والإمارات معاً تشكلان أكثر من نصف السوق الإقليمية كاملةً فيما يتوقع أن يشهد قطاع الضيافة، من بين قطاعات المستخدم النهائي، أعلى نمو بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 25 %، تليه المباني التجارية بمعدل نمو سنوي مركب قدره 22 %.

وفي قسم الأمن التجاري، أكبر أقسام المعرض السبعة، أكثر من 580 عارضا منهم ثلثيْ أكبر 50 لاعباً للحلول الأمنية في العالم، مثل هكفيجن، بوش، داهوا، أسا أبلوي، تايكو، فلير، هانوا تكوين، أكسيس كوميونيكيشنز، أفيجيلون، باناسونيك، إنفينوفا، IDIS، ومايلستون سيستمز.

وقال أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة لمعرض إنترسك: «تأتي السلامة والأمن ضمن أهم أولويات الشركات والسلطات المدنية ليس في المنطقة فحسب ولكن على مستوى العالم».

وتعرض شركة «باناسونيك»، تشكيلة شاملة من حلول المراقبة بالفيديو الذكية التناظرية، والهجينة وحلول مراقبة الفيديو لبروتوكول الإنترنت من خلال قسم الأمن التجاري في إنترسك 2018. وقال أوكاوا تيتسو، مدير المبيعات والتسويق في قسم حلول الأنظمة في باناسونيك: «تمثل منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا سوقاً رئيساً لنا، وهناك طلب متزايد على تكنولوجيا المراقبة حيث تلتزم الحكومات المحلية التزاماً قوياً بتوفير الأمن والحماية للسكان والصناعات في كل الأوقات».

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon