وفد غرفة أبوظبي يختتم زيارة مثمرة إلى المغرب

جانب من اجتماعات الجانبين الإماراتي والمغربي في مراكش | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتم وفد غرفة تجارة وصناعة أبوظبي زيارة مثمرة للمغرب جرى خلالها بحث آفاق التعاون الثنائي في مجالات الصناعة والتجارة والاستثمار. وتناول الوفد الذي ترأسه إبراهيم المحمود النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي خلال لقائه عبدالفتاح البجيوي والي جهة مراكش- آسفي جهود الغرفة للترويج لإمارة أبوظبي كوجهة جاذبة للأعمال وتعريف الشركات الخارجية بفرص الأعمال في أبوظبي.

حضر اللقاء سعيد الكتبي القائم بالأعمال بالإنابة لسفارة دولة الإمارات لدى المغرب وعدد من كبار رجال الأعمال الإماراتيين.

وأشاد والي مراكش بالعلاقات المتينة التي تربط بلاده بدولة الإمارات مبدياً إعجابه بما حققته من إنجازات اقتصادية رائدة خلال سنوات قليلة مما جعل منها وجهة فريدة لممارسة الأعمال في العالم.. مشيرا إلى المكانة العالمية التي وصلت إليها الإمارة على كافة الأصعدة وأن بلاده تتطلع إلى تعزيز العلاقات الثنائية وزيادة الاستثمارات المشتركة لما فيه مصلحة للطرفين.

ومن جانبه قال إبراهيم محمد المحمود إن الغرفة تستهدف من خلال الزيارة التعرف على بيئة الأعمال وبحث شراكات في قطاعات واعدة مع رجال الأعمال في المغرب فضلاً عن تسليط الضوء على المزايا التي توفرها الإمارة للشركات في المغرب للتوسع في أسواق المنطقة وصولاً إلى القارة الإفريقية.

وأكد أن المغرب هي شريك تجاري متميز للإمارات وأبوظبي خصوصاً مع توقيع مذكرة التبادل الحر مع غرفة تجارة المغرب في 2013 التي مهدت الطريق للتعاون المشترك والمثمر بين الطرفين بالإضافة إلى وجود شراكات جديدة بين مجتمعي الأعمال.

Email