«لا مير»: 13.4 مليون قدم مربع وشواطئ بطول 2.5 كيلومتر

7 وجهات سياحية عالمية من «مراس» خلال 3 سنوات

«لا مير» وجهة شاطئية عالمية جديدة بمنطقة جميرا في دبي | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتحت مِراس «لا مير» الوجهة الشاطئية العالمية الجديدة في منطقة جميرا بدبي والمطلة على شواطئ الخليج العربي وأفق الإمارة الغني بالمعالم البارزة. وهي الوجهة السابعة التي تطورها الشركة. وتمتد «لا مير» على مساحة 13,4 مليون قدم مربع بشواطئ استثنائية بطول 2,5 كيلومتر وتضم أكثر من 130 متجراً ومطعماً ومقهى،.

وتقع ما بين «بيرل جميرا» و«جميرا باي». وتتميز بأسلوب حياة فريد يجعلها إحدى أرقى مناطق دبي وأفخمها. تتكون «لا مير» من 3 أقسام، «لا مير ساوث»، و«لا مير نورث» و«ذا وارف»، وتستلهم طابعها من الغنى الذي يميز أعماق البحار وتجسده في الهوية العمرانية المميزة بالمساحات المفتوحة للجمهور لتمنحهم أجواء ملؤها السكينة والاستمتاع بالحياة والاحتفاء بها.

2.5

وتتمتع «لا مير» بشواطئ استثنائية بطول 2,5 كيلومتر وهي على مقربة من معالم شهيرة مثل متحف الاتحاد وقناة دبي المائية. وسيتم افتتاح الوجهة على مراحل، وتتضمن المرحلة الأولى «لا مير نورث» و«لا مير ساوث» وتضم أكثر من 130 متجراً ومطعماً ومقهى، والكثير من الأنشطة المائية، ما يوفر بيئة اجتماعية مناسبة للتسوق والتواصل وتمضية أوقات ممتعة.

1

كما ستشهد الوجهة افتتاح العديد من المطاعم والمقاهي والتي ستتواجد ولأول مرّة في المنطقة من ضمنها مجموعة من المطاعم المميزة والاستثنائية، إضافة إلى الكثير من خيارات التسوق. وتوفر الوجهة للأطفال مساحات لعب مسلية وممتعة بالقرب من الشاطئ، بينما بإمكان العائلات والأصدقاء الاسترخاء وتمضية أوقات مسلية.

أمّا لمحبي التجارب الجديدة، فسيتم افتتاح نادي الشاطئ «سي سبايس» المفعم بالحماس والحيوية قريباً. وسيستمع الزوار بـ«هوا هوا» الترامبولين المليء بالهواء الذي تم ابتكاره وتركيبه في المنتزهات العامة في اليابان والذي يتم افتتاح مثيل له ولأول مرة خارج شرق آسيا في «لا مير».

سيتي ووك

وهذه قائمة بأبرز الوجهات السبع التي طورتها مراس في 3 سنوات وبعضها يجري تطويره على مراحل. ويعتبر سيتي ووك من مراس القابضة وجهة مثالية توفر تجربة ترفيهية عصرية في الهواء الطلق مع مزيج فريد من محلات التجزئة والمطاعم والمقاهي، حيث يحتضن 52 متجراً تقدم مجموعة متنوعة من الخيارات التي تواكب أنماط الحياة الراقية.

يواكب سيتي ووك الأذواق الرفيعة لزواره المميزين، ويتفرد بهندسته المعمارية الذكية والمتناغمة التي تزين مبانيه المنخفضة الارتفاع والمصممة على شكل أجنحة متجاورة.

يتخذ سيتي ووك موقعاً استراتيجياً في منطقة جميرا بدبي عند تقاطع شارعي الوصل والصفا، ويتضمن ساحة عامة تتيح للزوار قضاء أوقات مسلية في الهواء الطلق. ويمثل سيتي ووك مكاناً مثالياً لعقد اجتماعات العمل أو لقاءات الأصدقاء، إذ يجمع بين أجواء المقاهي العصرية والمطاعم الفخمة. كما يوفر منطقة مخصصة لألعاب الأطفال إلى جانب نافورة مياه ومساحة مائية تفاعلية.

بوكس بارك

بوكس بارك، وجهة حضارية في قلب دبي ومفهوم جديد لنمط الحياة المعاصرة. واجهات متاجره ومطاعمه، على شكل حاويات صناعية تعكس لمسة معمارية فريدة وتعكس صورة بهية عن مدينة دبي التي تعد ملتقى الشباب والشعوب وتعدّد الثّقافات.

يوفر بوكس بارك مجموعة واسعة من تجارب التسوق الفريدة، وخيارات المطاعم ويقع على طول شارع الوصل، في منطقة جميرا 1، حاوياته الفريدة تشّع في الليل بألوان قوس قزح تجذب المارين والقاصدين إليها.

لاست إكزت

تضم مطاعم متميزة بقوائم طعام خاصة وضمن مفهوم عربات تقدم الطعام الفاخر. ويوفر المفهوم الجديد المستلهم من التصاميم الغربية بقالب جديد من خلال استخدام قطع خاصة بالمركبات عبر جميع مكوناته ومناطقه العامة، خيارات إضافية لتناول الطعام للسائقين والركاب على الطريق من أبوظبي إلى دبي.

وتقدم هذه الوجهة المتميزة خيارات الطعام داخل المطعم أو شراء الوجبات من السيارة، حيث تقدم مجموعة متنوعة من الأطعمة الشهية المستوحاة من المطبخ اللاتيني، وأنواع مختلفة من الأطباق العالمية والشرق أوسطية، والأميركية والإيطالية وكذلك المقاهي الشعبية.

ذا أوتلت فيليدج

مجمّع تجاري فخم من مِراس يقدم لك تجربة تسوق رائعة، ويضم أشهر الماركات العالمية في أجواء إيطالية ساحرة. يتواجد ذا أوتلت فيليدج على طريق جبل علي بالقرب من دبي باركس أند ريزورتس (يبعد قليلاً فقط عن طريق الشيخ زايد) كما يقع على مرمى حجر من وسط مدينة دبي ومدينة أبوظبي. ويعتبر وجهة تسوق مثالية لعشاق الموضة العصريين حيث يجدون أحلى موضة بأروع الأسعار.

وتتميز هندسة ذا أوتلت فيليدج المعمارية المذهلة بكونها مستوحاة من بلدة سان جيميغنانو الإيطالية الفاتنة الواقعة على هضبة في توسكانا .

والتي تعبق بسحر القرون الوسطى والمدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي. تضفي روعة التصميم الدقيق والأصيل على هذا المجمّع إحساساً بالتراث الأوروبي الكلاسيكي وسط الكثبان الرملية للصحراء العربية.

يجمع ذا أوتلت فيليدج بتصميمه الساحر المستوحى من ماضٍ غني بلمسة مبدعة في البناء بين التاريخ الهندسي ونمط الحياة العصري ويدعو الزوار لاكتشاف سحر التباين بين القديم والجديد. يتواجد ذا أوتلت فيليدج على مسافة قريبة من دبي باركس أند ريزورتس ومن إمارتَي دبي وأبوظبي ومطار آل مكتوم الدولي، وهو وجهة تسوّق تستحق الزيارة!

يمتدّ ذا أوتلت فيليدج على مسافة أكثر من 25،000 قدم مربع ويتوقع توسيعه بعد فترة قصيرة عبر إضافة ثلاثة ملايين قدم مربع، ما سيجعل مساحته الإجمالية 4،5 ملايين قدم مربع بحلول العام 2018، ويجعله الوجهة الأضخم والأكثر فخامةً للتسوّق في الإمارات العربية المتحدة.

السيف

تتصاعد أعمال البناء بقوة في المرحلة الثانية من مشروع السيف، الوجهة المائية الفريدة التي تطورها مراس على ضفاف خور دبي، ولم يتبقَّ أمامها على الافتتاح غير 180 يوماً، بعدما افتتحت المرحلة الأولى منه قبل 10 أيام.

ويبرز في المرحلة الثانية فندق معاصر يتناغم مع طبيعة المشروع التي تجمع بين أصالة الهوية العمرانية والثقافية والتجارية لدبي وحداثتها على مسافة 1.8 كيلومتر، وتبلغ المساحة المبنية الإجمالية للمشروع 2.5 مليون قدم مربعة، ويتضمن «السيف» ما يقارب من 500 متجر ومطعم. وتهدف مراس من المشروع إلى تقديم تجارب متنوعة ترتقي أكثر بمكانة دبي على الخريطة السياحية العالمية.

الشعاب المرجانية محمية وافتتاح المرحلة 2 في 2018

تمتاز «لا مير» بطابع يجمع بين التصاميم العصرية والبسيطة ما يضفي مزيداً من الروعة على المكان، لكن عمليات التطوير من هذا النوع لاسيما في المشاريع التي تتضمن أعمال ردم قد تؤدي إلى تعريض الحياة البحرية إلى بعض التحديات وهو ما حرصت مراس عليه أثناء تطوير منطقة مشروع «لا مير» وهي بطبيعتها شبه جزيرة.

وقامت بالحفاظ على كل الشعاب المرجانية وإعادة زرع البعض منها بواسطة غواصين مختصين. وتواصل مراس القابضة العمل ليل نهار لافتتاح المرحلة الثانية من «لا مير» بداية 2018. وتقول مراس إن هذه المرحلة هي المنطقة الوسطى واسمها «ذا وارف» وتتميز بطابعها الصناعي من خلال توظيف الفولاذ الصدئ في مكونات منافذ التجزئة والترفيه.

وتضيف الشركة أن منطقة «ذا وارف» في «لا مير» «لا مير» ستضم منتزهاً مائياً يتيح ركوب الأمواج وهو الأول من نوعه في المنطقة، إلى جانب صالات السينما، والمتاجر، والمقاهي، والمطاعم. مؤكدة على تصاعد الأعمال الإنشائية على شبه الجزيرة الشمالية وشبه الجزيرة الجنوبية وتضمان وحدات فندقية وسكنية.

2020

قال عبدالله الحباي، رئيس مجموعة مِراس: «لا مير» هي الوجهة السابعة التي تقوم مِراس بتطويرها وافتتاحها في غضون ثلاث سنوات بعد سيتي ووك، وذا بييتش، وبوكس يارك، ولاست إكزت، وذا أوتلت فيليدج والسيف. ويبرز افتتاحها عمق التزامنا بالمساهمة برؤية دبي السياحية 2020 عبر إغناء ما توفره دبي من تجارب مميزة تعزز موقعها كوجهة عالمية رائدة للتسوق والسياحية.

وتقول الشركة: تتوفر في «لا مير» مظلات وأكشاك (كابانا) تقدم للمقيمين والزوار فرصة الاستمتاع بيوم مميز على الشاطئ من شروق الشمس حتى مغيبها. وتم تزويد الشواطئ بمرافق خدمية. وتوفر الوجهة خدمة واي فاي مجانية، ومحطات شحن للهواتف المتحركة، وأربع مساحات لعب مخصصة للأطفال وأكثر من 1000 موقف سيارة.

805

ملايين درهم تصرفات عقارات دبي أمس الاثنين 16 أكتوبر

181

مبايعة بـ395 مليوناً منها 38 للأراضي و143 للشقق والفلل

410

ملايين درهم رهون منها 14 للأراضي و60 للفلل والشقق

 

Email