اجتماع تنسيقي لمجلس الأعمال الإماراتي البريطاني

المشاركون في الاجتماع | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

استضافت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي أول من أمس الاجتماع التنسيقي لمجلس الأعمال الإماراتي البريطاني الذي ترأسه ناصر أحمد السويدي رئيس المجلس ونائب رئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي الأول، وأعضاء المجلس من ممثلي الهيئات والمؤسسات الرسمية و الخاصة من الجانبين.

بالإضافة إلى رؤساء فرق العمل المنبثقة عن المجلس، وحمد عبدالله الماس، رئيس لجنة دعم مجلس الأعمال الإماراتي البريطاني وأعضاء اللجنة، وراشد طارش القبيسي المدير التنفيذي لقطاع الاتصال والأعمال بغرفة تجارة وصناعة أبوظبي.

وتم خلال الاجتماع استعراض تقارير اللجان المتخصصة التي تعمل تحت مظلة المجلس وتغطي المجالات التالية: قطاع الطاقة، وقطاع المال والأعمال والخدمات المالية المتخصصة، وقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة والحاضنات، وقطاع التعليم والتدريب، وقطاع البنية التحتية، وقطاع الصحة، وقطاع التصنيع والطيران.

كما تم بحث مخرجات الجلسة الحادية عشرة للمجلس والتي تم عقدها في مدينة لندن بتاريخ 16 مايو 2017، كما ناقش المجلس أهم الموضوعات التي سيتم إدراجها على أجندة الاجتماع الثاني عشر للمجلس والمقرر عقده في 14 نوفمبر بمدينة أبوظبي.

وأكد رئيس المجلس أن المجلس يعمل بتوجيهات قيادتي وحكومتي البلدين الصديقين على تطوير وتنمية هذه العلاقات لتحقيق الشراكات الاستراتيجية في العديد من المجالات الاستثمارية الرئيسية التي من شأنها أن تؤسس أرضية مثالية ينطلق منها البلدان نحو علاقات مستدامة تعود بالنفع على شعبي البلدين الصديقين.

وقال إن المجلس سيعمل خلال الفترة المقبلة على تسخير كافة جهوده وإمكانياته لتحقيق أهدافه الاستراتيجية ومواجهة التحديات وحل كافة المعوقات التي تواجه الاستثمارات الإماراتية والبريطانية .

إنجازات

وقال حمد عبد الله الماس رئيس لجنة دعم المجلس إن الاجتماع التحضيري يهدف إلى الاطلاع على إنجازات اللجان المتخصصة وأعمالها خلال الفترة الماضية والإعداد المتميز لهذا الاجتماع من خلال وضع برنامج يغطي كافة الموضوعات التي سيناقشها رئيس وأعضاء المجلس من الجانبين الإماراتي والبريطاني.

ويعمل المجلس منذ تأسيسه في عام 2011 على تحقيق الهدف الاستراتيجي الثاني له، وهو وصول قيمة المبادلات التجارية بين البلدين إلى 25 مليار جنيه استرليني خلال عام 2020.

Email