صينيون يستثمرون 3.5 مليارات بمدينة سكنية في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت مصادر (البيان الاقتصادي) عن قيام شركة عالمية تضم مستثمرين صينيين ببدء تشييد مشروع عقاري ضخم في دبي باستثمارات قد تتجاوز 3.5 مليارات درهم. وأوضحت المصادر أن المشروع عبارة عن مدينة سكنية متكاملة متعددة الاستخدامات. وفضلت المصادر عدم الحديث عن موقع المشروع لكنها أكدت أنه استراتيجي في قلب منطقة محاطة بكل الوجهات الشهيرة في الإمارة.

وقالت المصادر: إن مشروع المدينة سيغير خارطة التطوير العقاري في مناطق التملك الحر كونه يتفرد بتصميمه الحضري والمعماري من جهة وفي الفئة المستهدفة من الشريحة السكانية الراغبة بالتملك الحر من جهة ثانية.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن شركة «أورينتل بيرلز» التي تدير أنشطة تجارية ضخمة في الصين وسنغافورة وهونغ كونغ تقدم نفسها كمنافس قوي في سوق التملك الحر في دبي إذ حددت أسعاراً تنافسية لبيع الوحدات السكنية للمشترين لكنها أرجأت عمليات البيع ريثما تنتهي من تجهيز موقع المشروع لعمليات البنية التحتية مما يبعث على طمأنينة المشترين لجهة جدية المطور وملاءته المالية القوية التي لا تعمد على تمويل عمليات البناء من دفعات المشترين.

وكانت الشركة الصينية كلفت واحدة من أفضل 10 شركات هندسية في الإمارات لتولي مهام الاستشاري للمشروع وأرست عمليات تجهيز الموقع تمهيداً لمباشرة أحد أشهر المقاولين في دبي لبدء عمليات تشييد البنية التحتية وأنجزت نموذجاً ضخماً من الوحدات السكنية لإطلاع المستثمرين عند فتح باب التملك في المشروع.

Email