جذب المزيد من العلامات التجارية العالمية

ريد حمد الظاهري

ت + ت - الحجم الطبيعي

ترى ريد حمد الشرياني الظاهري عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي رئيس لجنة التجارة بالغرفة أن أبوظبي تحتاج بشدة إلى تسويق وترويج أكبر سواء على المستوى الإقليمي والعالمي باعتبارها وجهة تسويقية وسياحية مثلى في المنطقة.

وتؤكد بأن أبوظبي شهدت خلال السنوات العشر الماضية تغييراً جذرياً في معالمها الرئيسية، وأصبحت اليوم تضاهي أفضل المدن العالمية، كما تضم معالم سياحية وترفيهية ثقافية متميزة وستفتتح خلال شهر نوفمبر المقبل أول متحف للوفر في المنطقة يضم آثاراً قديمة، وكل ذلك يحتاج إلى خطط تسويقية أقوى وعلى مدى طويل خاصة لدى الأوربيين والأمييركيين.

وتقول«لا بد من برامج للاستفادة من التدفق السياحي الكبير على الإمارة لإحداث مزيد من الانتعاش في قطاعات تجارة التجزئة والسياحة والسفر والعقارات، والعمل على أن يكون هؤلاء السياح زواراً للإمارة سنوياً.

وتشدد على ضرورة التركيز على السياح والزوار الروس والصينيين مؤكدة على أن منح هؤلاء السياح تأشيرة الدخول لدى وصولهم منافذ الدولة ساهم بشكل كبير في زيادة أعداد السياح والزوار القادمين من روسيا والصين بشكل كبير، علما بأن أن سياح هاتين الدولتين يقضون ليالي فندقية أطول في فنادق الإمارة مقارنة بالسياح القادمين من الدول الأوروبية، ولديهم اهتمام كبير بشراء السلع والمنتجات المتوفرة في أسواق الدولة كونها معفية من الضرائب وتكون أرخص من نظيراتها في بلدان ولابد من التركيز عليهم بشكل كبير.

وتؤكد على أن قطاع تجارة التجزئة بالإمارة تميز خلال الأعوام القليلة الماضية بافتتاح متاجر عملاقة كان أبرزها متجر ياس مول وقد استقطبت هذه المتاجر علامات تجارية عالمية، كما وفرت جميع السلع والمنتجات للمستهلكين إضافة إلى طرح عروض تسويقية وبأسعار مناسبة بشكل دوري مما شجع الحركة التجارية ورفع الإقبال على مراكز التسوق طوال العام.

وتضيف قائلة «أبوظبي في حاجة ماسة إلى إنشاء المزيد من المراكز التجارية الكبرى لجذب المزيد من العلامات التجارية العالمية الشهيرة، إضافة إلى إنشاء المراكز الصغري والمتوسطة في الأحياء والمناطق السكنية خاصة التي تقع خارج جزيرة أبوظبي».

وتتوقع ريد الشرياني أن يحقق قطاع تجارة التجزئة في أبوظبي نمواً إيجابياً خلال العام الجاري يتراوح بين 5% إلى 10%، وتتوقع أن يحقق القطاع مبيعات خلال العام الجاري بنحو 45 مليار درهم.

وتبين أن التجارة بالغرفة عقدت عدة لقاءات مع كبار التجار للتعرف على مطالبهم واحتياجاتهم لدفع القطاع لمزيد من الانتعاش مشيرة إلى أن التجار أشادوا بالتطور الكبير الذي تشهده الإمارة والتسهيلات المقدمة لهم وطالبوا بتقليص إجراءات التراخيص التجارية.

وشددت ريد الظاهري أن لجنة التجارة في غرفة أبوظبي على استعداد للتواصل مع التجار وأصحاب المحال والمراكز التجارية وبحث مختلف الأمور والقضايا التي تهمهم، من أجل تحقيق التنمية لهذا القطاع الحيوي والمهم.

Email