حلول جديدة تعكس قدرات «البلوك تشين» في الخدمات المالية

■ فادي هاني

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال فادي هاني، نائب الرئيس شركة «أڤايا» في المنطقة، إن الشركة ستكشف لأول مرة في العالم وحصرياً عبر منصة «أسبوع جيتكس للتقنية 2017» عن حلول جديدة تعكس قدرات البلوك تشين في الخدمات المالية في إطار إعادة صياغة تجارب العملاء، لتتصدر بذلك «أﭬايا» قائمة الشركات في تقديم حلول تحاكي مفهوم البلوك تشين ضمن هذا السياق.

وأوضح قائلاً: سنقوم خلال جيتكس بتجسيد استخدامات البلوك تشين والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والسحابة والتعلم الآلي وغيرها من المفاهيم العصرية عبر حالات واقعية يتم عرضها أمام زوار الجناح لتسليط الضوء على مخرجات حلول «أﭬايا» العصرية باستخدام أحدث المفاهيم التقنية.

وتتمحور مخرجات هذه الحلول حول العديد من تطلعات الشركات في المنطقة أبرزها تعزيز سبل تجربة العميل، ومعرفة معدلات سعادة العملاء بطرق أكثر دقة، واستنباط احتياجاتهم بشكل استباقي، والوصول إلى نتائج قابلة للقياس.

وتستهدف هذه الحلول مختلف المؤسسات في القطاع الحكومي والأمن العام والضيافة والرعاية الصحية، إضافة إلى البنوك والمؤسسات المالية، وقطاعات رئيسية أخرى لقيادة استراتيجياتهم للتحول الرقمي.

وأضاف: نرى في «أڤايا» أن الحلول المبنية على المفاهيم الناشئة كالسحابة والروبوتية والذكاء الاصطناعي والبلوك التشين وإنترنت الأشياء والواقع الافتراضي والمعزز هي التي ستقود التحول نحو الإبداع الرقمي، وهي التي ستعيد صياغة بناء كيان ذكي سواء مدينة أو مستشفى أو مؤسسة أو خدمة.

ونحرص في «أڤايا» عبر الحلول التي سنكشف عنها في جيتكس 2017 إلى نقل استخدامات هذه التقنيات المذهلة إلى المرحلة أخرى أكثر نضجاً ليتم نقلها من مرحلة النشوء إلى مرحلة النضج. وبخلاف الخدمات المالية هناك العديد من تطبيقات «بلوك تشين» الممكنة، إذ يمكن استخدامها في الرعاية الاجتماعية، والتصويت الآمن، ونقل ملكية الأراضي، كما يمكن استخدام «بلوك تشين» لإنشاء سجل غير قابل للتغيير.

Email