«هيرميس»: مشاورات مع شركات لإدراج أسهمها في أسواق الإمارات

محمد فهمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف محمد فهمي الرئيس المشارك لقطاع ترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، عن أن هناك مشاورات مع عدة شركات لإدراج أسهمها في بورصات الإمارات ومصر، إضافة إلى وجود شركات من المنطقة تتطلع للإدراج في ناسداك دبي أو سوق لندن للأوراق المالية.

وأضاف فهمي لـ«البيان الاقتصادي»: إن بورصة ناسداك دبي تعتبر الأفضل لإدراج الشركات غير القادرة على استيفاء الشروط في بورصتي أبوظبي ودبي منها شرط الملكية في السوقين بأن تكون الشركة مملوكة بنسبة 51% أو أكثر لإماراتيين أو من دول الخليج.

ورأى فهمي أن ناسداك دبي يعتبر سوقاً مناسباً لإدراج الصناديق العقارية نظراً لوجود قانون وآليات منظمة لها، موضحاً أن هيرميس نفذت طرحين لصناديق عقارية في البورصة وهما الإمارات ريت والإمارات دبي الوطني ريت إضافة إلى الإدراج المزدوج لأوراسكوم كونستراكشون.

وبين الرئيس المشارك لقطاع ترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، أن هناك عدة مستثمرين مؤسساتيين سواء في مركز دبي المالي العالمي أو أوروبا وأميركا لديهم رغبة قوية للدخول في اكتتابات بالإمارات ويترقبون أي طروحات جديدة.

وأضاف فهمي: إن المستثمرين بشكل عام مهتمون بالقطاعات التي تخاطب المستهلك بشكل مباشر ما يمكنها الاستفادة من التزايد في أعداد السكان إلى زيادة معدلات الطلب على خدمات التعليم والصحة، إضافة إلى القطاع الغذائي وهو مطلوب من جهة المستثمرين في كافة أسواق المنطقة.

وأضاف فهمي: إن الإمارات تعتبر أقل أسواق المنطقة من حيث التحديات الاقتصادية الكبيرة التي تواجه أسواق المنطقة الأخرى لا سيما مع نجاحها في تنويع اقتصادها وبناء قاعدة صناعية قوية وسوق سياحي جاذب بما يسهم في تعزيز الاستثمارات الأجنبية.

ودعا رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس في دبي جميع الشركات إلى أن تكون جاهزة للطروحات الأولية من حيث متطلبات الحوكمة وفصل الملكية عن الإدارة.

وأوضح فهمي أن فريق الترويج وتغطية الاكتتاب في المجموعة المالية هيرميس احتل صدارة تصنيف صفقات رأس المال بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنهاية النصف الأول، مع تنفيذ عشر صفقات استثمارية تتجاوز قيمتها الإجمالية 870 مليون دولار منذ مطلع العام الجاري.

Email