دبي تستضيف أكثر من 250 من كبار المستثمرين في جيتكس فيوتشر ستارز

 أعلنت " جيتكس فيوتشر ستارز "، الفعالية الأكبر للشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن استضافة أكثر من 700 رائد أعمال ومبتكر من 75 بلداً لعرض أفكارهم الرائدة، ومقابلة أكثر من 250 مستثمراً من أكبر المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال تأثيراً في العالم. ويأتي هذا الحدث ليؤكد استمرار نمو دبي كوجهة لريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتقام فعالية "جيتكس فيوتشر ستارز" في الفترة من 8 إلى 12 أكتوبر2017 في "مركز دبي التجاري العالمي" بالتزامن مع "أسبوع جيتكس للتكنولوجيا"، لتعزيز البيئة الريادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحيث توفّر نفاذاً إلى أفضل الممارسات من حول العالم، وإلى شبكة عالميَة من المستثمرين والشركات.
وقدَر "مختبر ومضة للأبحاث" المبالغ التي جمعتها الشركات الناشئة بأكثر من 800 مليون دولار في عام  2016. وفيما تواصل دبي استقطاب اهتمام أبرز المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال الذين يبحثون عن الاستفادة من فرص النمو المتزايدة في أسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، يتمحور "جيتكس فيوتشر ستارز" حول ثلاثة مواضيع أساسية: جلسات نقاش حول تمويل رأس المال، ومشاركة روّاد الأعمال التقنيين الشغوفين والشركات الناشئة المبتكرة، واستضافة كبار المتحدثين الإقليميين والدوليين. وسوف يشارك خبراء الشركات الناشئة في العالم لتعزيز البيئة الريادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحيث توفّر المنصَة نفاذاً إلى أفضل الممارسات من حول العالم وإلى شبكة عالمية من المستثمرين والشركات، كما سيشارك متحدثين عالميين ومرشدين معرفتهم مع عدد من رجال الأعمال الطموحين الذي سيكون لديهم أيضاً فرصة لعرض أفكارهم لجمهور من المستثمرين الدوليين ومنهم، مثل التقني والموسيقي العالمي المقيم في نيويورك، "بنجي روجرز"، الرائد في مجال تقنية “بلوك تشين” Blockchain أو تقنية سلسلة الثقة، و"باي ماكلوفلين"، رائد الأعمال وصاحب المشاريع المتعددة ومؤسس شركة "برينك"، التي تعمل في مجال إنترنت الأشياء ومقرها هونج كونج، و"باتريك جروف" المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة كاتشا والمؤسس المشارك ورئيس مجلس إدارة شركة آيفليكس، أكثر الشركات الناشئة نموا في الأسواق الناشئة.
وفي حين تقدر قيمة الاستثمار السنوي في الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحوالي مليار دولار، تهدف منصَة "جيتكس فيوتشر ستارز" إلى  جمع روّاد الأعمال التقنيين الشغوفين من المنطقة بنظرائهم من حول العالم مع مرشدين ومستثمرين عالميين، وكثير من الشركات الكبرى في المنطقة، وجذب ما يقدر بنحو 11 مليار دولار  إلى دولة الإمارات العربية المتحدة. وستتاح الفرصة أمام رواد الأعمال والشركات الناشئة للتواصل مع أكبر مستثمري وادي السيليكون والتعلم منهم، مثل "شين أوسوليفان"، مؤسس شركة إس أو إس في فينشورز، و"سارة كون"، مؤسس سوشيال إمباكت كابيتال، و"سوني ديلون"، مؤسس سيجنيا فينشورز كابيتال، والعديد من الملهمين.
وقال شين أوسوليفان، مؤسس شركة إس أو إس في فينشورز: "إن جيتكس فيوتشر ستارز، حدثا رئيسياً يهدف إلى الاستفادة من الابتكار وريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط الحيوية، وتعمل إس أو إس فينشورز في باستمرار على قياس أداء أفضل الشركات الناشئة في العالم باعتبارها واحدة من أكبر اثنين أو ثلاثة مستثمرين نشطين في العالم، ويوفر هذا الحدث فرصة رائعة للقاء مئات من رواد الأعمال الشباب، والتواصل مع مستثمرين آخرين، وتبادل أفضل الممارسات والرؤى مع قادة الفكر والشركاء المحتملين، وهي أمور بالغة الأهمية للمساعدة في تطوير وتوسيع بيئة ريادة الأعمال والشركات الناشئة ومساعدتها للنمو بشكل أسرع".
يضم "جيتكس فيوتشر ستارز"، في أولى إصداراته الإقليمية، برنامج مستثمرين مخصص للمؤسسات بالشراكة مع "ومضة"، منصة رواد الأعمال الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بهدف توفير فرص تواصل بين الطرفين، وتزويدهما بالمعرفة اللازمة لإطلاق مسيرتهما في ريادة الأعمال التعاونية".
ويهدف "جيتكس فيوتشر ستارز" إلى تقديم مجموعة من الفرص لرواد الأعمال بالإضافة وتوجيه أنظارهم إلى الجائزة، ويضم الحدث مجموعة من المنافسات بالشراكة مع دائرة السياحة والتسويق التجاري، فيزا، وعلي بابا وNAMA، تصل مجموع جوائزها إلى مليون درهم، بدءاً من مسابقة عروض الأعمال التي تصل جائزتها إلى 180 ألف دولار، وتهدف المنافاسات إلى تحفيز ريادة الأعمال والابتكارعبر قطاعات الابتكار الرئيسية وتقديم مجموعة كبيرة من فرص الفوز.
وفي معرض تعليقها، قالت تريكسي لوه ميرماند نائب أول الرئيس لإدارة المعارض والفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي: "تعتبر دبي من أسرع المدن التي تتحرك نحو المستقبل، فالمدينة تعمل على تعزيز الابتكار وجذب الاهتمام العالمي لتطبيق الجيل القادم من التكنولوجيا ودفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتعزيز التنويع الاقتصادي وتعزيز السعادة والرضا للمجتمع الأوسع، ويعتبر جيتكس فيوتشر ستارز، نقطة انطلاق قوية للابتكار ونقل المعرفة والتعلم، وأصبحت دبي منذ فترة طويلة مركزا للأعمال في المنطقة، وندعو العالم ليستفيد من روّاد الأعمال التقنيين الشغوفين على تحويل التحديات إلى فرص والأحلام إلى واقع".

تم تصميم "جيتكس فيوتشر ستارز" لتشجيع ورعاية روح المؤسسة القائمة، ويضم مجموعة من الشركات الناشئة المؤهلة، وعرض ما وصل له الابتكار في تقنيات الواقع المعزز "AR" والواقع الافتراضي "VR" والألعاب والتعليم والتكنولوجيات المالية والرعاية الصحية وإنترنت الأشياء "IoT" والروبوتات والمدن الذكية والنقل والخدمات اللوجستية والسفر والسياحة، بالإضافة إلى مسار مخصَص يضم رواد الأعمال الاكثر إبداعاً وإلهاماً لتحويل الصناعة الإبداعية.

 

 

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon