أحمد بن سعيد: تنوع اقتصاد دبي يدفع لتجاوز المعدل العالمي

أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الامارات، أن معدل النمو الاقتصادي في دبي تجاوز المعدلات العالمية ومن المتوقع ان يشهد مزيدا من النمو خلال العامين القادمين.

وقال سموه في كلمة لمجلة «عبر دبي» إن النتائج التي حققتها خطة دبي 2021، التي عكسها التقرير السنوي «نبض دبي» تظهر أداءً اقتصادياً قوياً لدبي مقارنة بباقي اقتصادات مدن المنطقة، الأمر الذي يرجع إلى التنوع الاقتصادي والبيئة الاقتصادية الكلية المستقرة، علاوة على سياسات واستراتيجيات التنمية ومبادرات البنية التحتية التي تنتهجها الإمارة.

وأضاف: ساعدت الأسس الصلبة التي يتمتع بها اقتصادنا على بقائه قوياً على الرغم من اتجاهات الهبوط التي سادت أنحاء العالم في العام 2016. ومن الجلي القول أن الاقتصاد قد نجح في تحقيق أهدافه لجهة التنويع، حيث يسهم قطاع النفط الآن بأقل من 1 % من اقتصاد دبي.

وأوضح أن ‬حركة‭ ‬المسافرين‭ ‬في‭ ‬مطار‭ ‬دبي‭ ‬تجاوزت ‬عتبة‭ ‬43‭ ‬مليون‭ ‬مسافر‭ ‬في‭ ‬النصف‭ ‬الأول‭ ‬من‭ ‬العام‭ ‬الجاري،‭ ‬ما‭ ‬يمثل‭ ‬زيادة‭ ‬بنسبة 6.3% مقارنة‭ ‬بالعام‭ ‬الماضي،‭ ‬ومن‭ ‬المنتظر‭ ‬أن‭ ‬يتم‭ ‬إنجاز‭ ‬توسعة‭ ‬مطار‭ ‬دبي‭ ‬ورلد‭ ‬سنترال‭ ‬بحلول 2018.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon