«تابانليوغلو» تُصمّم 3 فنادق جديدة في جزر العالم

قال مراد تابانليوغلو رئيس شركة «تابانليوغلو» العالمية للتصميم والهندسة المعمارية: «إن الشركة تقوم حالياً بوضع التصاميم الأولية لثلاثة مشاريع فندقية تقع في «قلب أوروبا» في جزر العالم، وهي فنادق «القيصر»على الطراز الروسي، و«أمستردام» بالإضافة إلى فندق قد يحمل اسم «لندن»، ليصل إجمالي عدد الفنادق في «قلب أوروبا» إلى تسعة».

ولفت غلو في تصريحات لـ«البيان الاقتصادي» إلى أن الشركة التي يعود تاريخ تأسيسها إلى 1950، وتتواجد في دبي منذ 14 عاماً، تقوم كذلك بتصميم الساحة الرئيسية «قلب أوروبا» التي ستغطيها خيمة كبيرة يمكن إغلاقها آلياً وإطلاق مطر وثلج صناعي في الداخل أو فتحها لاستقبال أشعة الشمس الدافئة.

وأضاف أوغلو على هامش مشاركته في معرض «سيتي سكيب دبي» للعام الخامس عشر على التوالي: «إن التطوير العمراني المتطور في دبي خلق مناخاً فريداً من الابتكار والإبداع في الإمارة»، مشيراً إلى أن دبي أصبحت منذ سنوات مركزاً عالمياً لتنافس شركات التصميم العالمية على ابتكار مشاريع عمرانية.

وذكر بأن الشركة انتهت من وضع التصاميم النهائية لجزيرة سان بيترسبورغ، أول جزيرة مخصصة لقضاء شهر العسل في الإمارات، المخصصة لحفلات الأعراس وقضاء شهر عسل، التي ستضم أكبر ناد شاطئي في دبي، مشيراً إلى أنه من المقرر افتتاح الجزيرة في «عيد الحب» فالانتاين الذي يصادف في 14 فبراير من العام المقبل.

وتقع جزيرة سان بيترسبورغ بتصميمها المبتكر على شكل قلب ضمن «قلب أوروبا» الذي يبعد 6.5 كلم قبالة سواحل دبي، مستلهماً تصاميمه من بعض أهم نقاط قضاء شهر العسل من حول العالم مثل جزر المالديف، وبورا بورا، والبحر الكاريبي.

«بلوم هايتس»

وأشار إلى أن الشركة قامت كذلك بتصميم أبراج «بلوم هايتس» السكنية الثلاثة التي تضم 944 شقة سكنية المتوقع الانتهاء من إنشائها في الربع الرابع من 2020 في قرية جميرا سيركل. وأضاف: «تم تصميم الأبراج التابعة لشركة «بلوم القابضة» التي تستهدف السوق المتوسط بشكل فريد وعصري يلائم حياة الشباب.

تصميم «كريستال تاورز»

وأوضح أن برجي «كريستال تاورز» اللذين قامت «تابانليوغلو» بتصميمهما وشركة الفتان للتطوير العقاري بتطويرهما، واللذين يحتضن أحدهما فندق «ريكسوس بريميوم» الذي افتتح يوليو الماضي، يبدو من البحر وكأنهما قطعتان والكريستال المضيء الذي يجمّل أفق منطقة «جميرا بيتش ريذيدنس» ويتغير بشكل كامل بين الصباح والمساء.

مشيراً إلى أن الغرف الفندقية وعددها 300، والشقق السكنية في البرج الثاني وعددها 200 شقة، تطل جميعها على البحر. وأضاف: «يأتي تصميم «كريستال تاورز» من الداخل والخارج من صميم بيئة دبي بالكامل، فهنالك عناصر البحر والرمال والشمس التي تجتمع جميعها في قالب يعكس العصرية مع ثقافة البيئة في آن واحد وهذا فريد.

وجهة اجتماعية

من جانبها، قالت ميلكان غورسيل الشريك في «تابانليوغلو»: «إن برجي «كريستال تاورز» تحولا في وقت قياسي إلى أحد أهم المعالم والوجهات الاجتماعية في منطقة «جميرا بيتش ريذيدنس» التي يسكن فيها حوالي 4700 نسمة.

حيث يضم البرج الفندقي مجموعة متنوعة من علامات المطاعم والنوادي العالمية بالإضافة إلى شاطئ مفتوح للضيوف. وأضافت: «البرجان يندمجان بشكل فريد ضمن مجتمع «جميرا بيتش ريذيدنس»، وتم تصميم البرجين بشكل مستدام، وخلال الأعوام الخمس عشر».

وتم ترشيح ثلاثة مشاريع من «تابانليوغلو» للفوز بجوائز «سيتي سكيب العالمية للأسواق الناشئة 2017».

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon