يفتح أبوابه للسياح في 2020 ويستضيف 3000 نزيل يومياً

بالصور: 2.5 مليار درهم لمشروع «فينيسيا العائمة» في دبي

كشفت شركة كليندينس خلال مشاركتها في سيتي سكيب غلوبال في دبي عن مشروع فينيسيا العائمة بتكلفة 2.5 مليار درهم (ما يعادل 680 مليون دولار) وهو عبارة عن منتجع تحت الماء.

تجربة

يبعد المنتجع 4 كيلومترات عن الشاطئ من دبي؛ حيث ينقل المنتجع تجربة مدينة فينيسيا الأصيلة إلى الشرق الأوسط. سيستضيف المنتجع العائم ما يقارب 3000 نزيل يومياً، مع 4 طوابق للإقامة والمطاعم والترفية، وتقع أحد هذه الطوابق تحت الماء.

ويصل الضيوف عن طريق القارب أو الطائرة المائية أو المروحية إلى ساحة سان ماركو الرئيسية؛ حيث يمكنهم تسجيل الوصول في ساحة الاستقبال الخاصة بالفندق والموجودة تحت الماء؛ ليستقلوا بعد ذلك مراكب الجندول المستوردة من مدينة فينيسيا نفسها والتي تُستخدم لنقل الضيوف إلى مقصوراتهم عن طريق القنوات المتعرجة، أو يمكنهم القيام بنزهة قصيرة من خلال الممرات الجانبية للقناة والجسور حتى يصلوا إلى المقصورة المخصصة لهم.

ضيافة فاخرة

يضم المشروع 414 مقصورة مُوزعة على 4 طوابق، يقع أحدها تحت الماء بإطلالة على المناظر الخلابة للشعاب المرجانية من الأسفل ومراكب الجندول التي تمر في المياه. وهناك مجموعة كبيرة من أماكن الضيافة الأنيقة والفخمة والمحلات التجارية التقليدية الحرفية التي تجعلك تشعر أنك في مدينة فينيسيا النابضة بالحياة.

وسيتم زرع أكثر من 400 ألف قدم مربعة من الشعاب المرجانية حول منتجع فينيسيا العائمة، وهو ما سيشجع على ازدهار الحياة البحرية. وستنتشر الشواطئ العائمة الفريدة على خلفية من أفق دبي حول منتجع فينيسيا العائمة.

ويضم المنتجع 12 مطعماً 3 منها تحت الماء؛ ما يوفر منظرًا خلابًا للحياة البحرية المبهرة. ويعكس تصميم المنتجع، المدينة القديمة بواجهاتها الأنيقة والقصور الرائعة، والإلهام للرؤية الحديثة لمدينة فينيسيا وتطورها الطبيعي.

تحولت فكرة منتجع فينيسيا العائمة إلى حقيقة بفضل التقنيات الجديدة المتقدمة؛ ما يضمن حياة مديدة تزيد عن 100عام لمنتجع فينيسيا العائمة؛ حيث تم استخدام خليط من الخرسانة لبناء الأجزاء الموجودة تحت الماء والمواد البحرية خفيفة الوزن للسطح العلوي.

٢٠١٨

ومن المقرر أن تبدأ أعمال التشييد في الربع الأول من عام 2018، والانتهاء بحلول الربع الرابع من عام 2020. وقال جوزيف كليندينست، رئيس مجلس إدارة المجموعة قائلًا: «نهدف إلى تغيير مشهد العقارات وشكل الضيافة وتقديم تجربة جديدة مبدعة. منتجع فينيسيا العائمة مثال على هذا الابتكار وهذه الروح، وهو أول منتجع في العالم على شكل سفينة فاخرة تحت الماء».

ويذكر أن «كليندينست» هي المطور لجزر قلب أوروبا وفلوتينغ سيهورس، التي تعتبر أول تجربة لحياة فاخرة تحت الماء في العالم، وتقع في بحر العرب على بعد 4 كيلومترات قبالة شواطئ دبي.

احتفاء

سيكون منتجع فينيسيا العائمة احتفالًا بالثقافة والفنون على مدار العام؛ حيث المهرجانات التقليدية مثل كارنفال فينيسيا، وبينالي فينيسيا وفيستا ريندنتورة؛ ما يجعل المنتجع يضج بالحياة حيث الذوق والتراث المستوحى من مدينة فينيسيا. ويقدم المنتجع تجربة فريدة للنزلاء حيث يمكنهم الاسترخاء في عدد من أحواض السباحة، وبعضها يحتوي على قواعد من الأكريليك توفر إطلالة على الشعاب المرجانية.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon