افتتح معرض سيتي سكيب جلوبال وأكد جاذبية أسواقنا واستقرارها

حمدان بن محمد: الإمارات من أفضل الوجهــــــــات العالمية للاستثمار العقاري

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، صباح أمس، معرض «سيتي سكيب جلوبال»، الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي على مدى ثلاثة أيام. وأبدى سموه ارتياحه لما تقوم به الشركات الوطنية من جهد وعمل ومثابرة في مجال البناء والتطوير العقاري.

مؤكداً أهمية هذا القطاع في دعم اقتصادنا الوطني وتنويع مصادره وإنعاش السوق العقاري وتنشيطه محلياً وإقليمياً وعالمياً، حيث تعتبر مدينة دبي من المدن الرائدة عالمياً في هذا الميدان، والوجهة المفضلة للمستثمرين العالميين والإقليميين.

واطلع سموه عند زيارته منصة إكسبو 2020 دبي، على مجسم ضخم للمجتمع الحضري المتكامل «ديستركت 2020»، كإرث إكسبو دبي بعد إسدال الستار على هذا الحدث الدولي الكبير في الربع الأول من عام 2021.

فعاليات

وأشار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، إلى المستقبل الواعد الذي ينتظر دولة الإمارات خلال وبعد استضافة فعاليات الحدث العالمي الكبير (إكسبو 2020 دبي)، وذلك من خلال استقطاب ملايين الزوار والمستثمرين من شركات عالمية ورجال أعمال.

حيث سيتعرفون عن كثب، وعلى أرض الواقع، إلى الإمكانات المتوفرة في دولتنا الحبيبة عموماً، ودبي على وجه الخصوص، من أجل ضمان مردود مجدٍ اقتصادياً لهذه الجهات والأفراد الذين سيستثمرون في بلادنا.

خاصة في ضوء المزايا والتسهيلات اللوجستية التي ستحظى بها هذه الشركات، وتطمئن على رؤوس أموالها، وتنعم بالاستقرار والأمن والأمان والأسواق المفتوحة على مستوى المنطقة والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وصولاً إلى جنوب شرق آسيا.

وفي تغريدات لسموه على تويتر، أشار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، إلى افتتاح سموه معرض سيتي سكيب غلوبال، أكبر معرض عقاري في المنطقة، وذلك بمشاركة أكثر من 300 شركة من داخل وخارج الدولة، تعرض مشاريع بالمليارات، وقال سموه إن القطاع العقاري أحد أهم دعائم الاقتصاد المحلي، ومركز جذب للاستثمارات الأجنبية، وخلال النصف الأول، تم تسجيل صفقات بـ 132 مليار درهم في دبي.

وأضاف سموه في تغريدة أخرى قائلاً: إن سوقنا العقارية مستقرة، وتتميز بالجاذبية الإقليمية والعالمية، ومستمرون في إطلاق المشاريع العقارية ذات القيمة المضافة لاقتصادنا المحلي، وإن الإمارات من أفضل الوجهات العالمية للاستثمار العقاري، وزخم إطلاق وتنفيذ المشاريع سيتزايد، في ظل استعداداتنا لاستضافة العالم في إكسبو 2020 دبي.

مشاريع

وتجول سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في أرجاء قاعة المعرض في نسخته السادسة عشر، وتعرف إلى أهم مشاريع التطوير العقاري والمشاريع السياحية والترفيهية التي تنفذها الشركات الوطنية وشركات عربية وأجنبية تشارك في هذا الحدث السنوي، والتي يناهز عددها ثلاثمئة شركة وجهة متخصصة في عالم التطوير العقاري داخل الدولة وخارجها.

وتوقف سمو ولي عهد دبي خلال جولته عند عدد من منصات الشركات العارضة لمشاريعها الحالية والمستقبلية، واستمع من القائمين عليها إلى شروح تناولت خطط هذه الشركات للمساهمة في تطوير هذا القطاع الحيوي، الذي يشكل محوراً رئيساً في تحقيق الاستقرار الاقتصادي والمعيشي لشرائح وأفراد المجتمع، ويسهم كذلك في تنشيط الحركة التجارية ودعم الاقتصاد الوطني.

وتمثلت المنصات التي توقف عندها سموه في: منصة شركة إمكان وشركات ماجد الفطيم ودبي القابضة ودبي للعقارات ومراس القابضة ونخيل وفالكون وداماك والدار - أبوظبي، واطلع سموه على مجسمات وخرائط المشاريع الإسكانية والسياحية والترفيهية التي تنفذها هذه الشركات، واستمع من رؤسائها إلى الخطط الاستراتيجية التي تنتهجها في تنفيذ وإنجاز ومستقبل هذه المشاريع العملاقة.

كما زار سموه دائرة الأراضي والأملاك في دبي في المعرض، وقام بتجربة تطبيق تفاعلي جديد، يساعد المستثمرين والمطورين على تتبع التقدم المحرز في جميع مشاريع التطوير العقاري في جميع أنحاء دبي.

مرافقون

رافق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في الجولة، سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران، الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، رئيس اللجنة الوطنية العليا لإكسبو 2020، والشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وعلي راشد لوتاه رئيس شركة نخيل، وسعيد حميد الطاير رئيس شركة ميدان.

وعبد الله أحمد الحباي رئيس دبي القابضة، وشركة مراس القابضة للتطوير العقاري، وهلال سعيد المري الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي التجاري العالمي، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، وعدد من الفعاليات الاقتصادية في الدولة.

 

Email