منظومة النقل الذكي تعزّز رؤية الإمارات 2021

■ الاستجابة الذكية تنبه شرطة دبي في حالة وقوع حادث / أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتماشى استراتيجية نيسان للتنقل الذكي تماماً مع «رؤية الإمارات 2021» حسبما قال كاليانا سيفاغنانام، نائب الرئيس الإقليمي لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند، وأضاف أنهم يعملون دوماً على الابتكار بطرق مختلفة، ويتجلى ذلك من خلال ثلاث ركائز هي القيادة الذكية والطاقة الذكية والتكامل الذكي.

ونجحت «نيسان» في تطوير منظومة متكاملة لربط السيارات في الإمارات من خلال إطلاق تطبيق «سيارة نيسان الذكية» (Nissan SmartCar) ويوفر هذا التطبيق مستويات عالية من الراحة والتحكم والأمن للمستخدم، حيث يمكن السائقين من إقفال وفتح سياراتهم عن بعد، وكذا التحكم بمكيف الهواء وإرسال رسالة فورية إلى صاحب السيارة في حال تعرض سيارته لحادثة تصادم.

كما شاركت «نيسان» مع شرطة دبي في تقديم وتطبيق تقنية جديدة للسلامة على الطرق وهي «الاستجابة الذكية» التي تنبه شرطة دبي تلقائياً في حالة وقوع حادث. ويمثل تطبيق «سيارة نيسان الذكية» مقدمة أولية مفيدة لـ«تقنيات التكامل الذكي» والسيارات المتصلة بالشبكات، وهو ما يطالب به السائقون في الإمارات. وتمتلك «نيسان» المزيد من الخطط للمساعدة في تطوير مبادرات التخطيط الحضري في الإمارات من خلال شراكة القطاعين الحكومي والخاص .

وبيّن كاليانا سيفاغنانام، أن مفهوم التخطيط الحضري في دبي يعتمد على رؤية الإمارات 2021 وتحديداً إحدى ركائزها الأساسية «بيئة مستدامة وبنية تحتية متكاملة» وفي إطار رؤية الإمارات 2021 التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بهدف تعزيز مكانة دبي الرائدة باعتبارها أكثر مدن العالم ذكاءً وسعادةً، تعمل حكومة الإمارات على تحقيق التنمية المستدامة.

وتم تنفيذ العديد من المبادرات لتحقيق هذه الرؤية أبرزها الخطة الحضرية لإمارة دبي 2020 وتهدف إلى ترسيخ مكانة دبي كمدينة عالمية متقدمة. وتم تطوير هذه الخطة من قبل بلدية دبي بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والمطورين الرئيسيين، وهي تتبنى نهجاً مرناً ومستداماً وتنافسياً لتوجيه عملية التنمية الحضرية في دبي لعام 2020 وما بعده.

Email