هل تتفوق الشاحنات «السكنية» على العقارات الساكنة؟

ت + ت - الحجم الطبيعي

ينظر الكثيرون إلى هواة موسم الترحال في البر من ملاك «الكرفانات» أو «الشاحنات» التي تجر وراءها بيتا جاهزا بعين الحسد تارة وعين تمنّي امتلاكها تارة أخرى. هذا النوع من المساكن أخذ بالإتساع عالميا بسبب تطور صناعة الشاحنات ولم تعد تلك المساكن بسيطة وتضم سريرا عاديا وجهاز تكييف وطاولة وكرسيا وجهاز تلفاز.

المساكن المتنقلة اصبحت اليوم أكثر فخامة. وتتنافس شركات ألمانية وأميركية في تسويق مزاياها العصرية والثورية وأبرزها زيادة المساحات عبر الجدران المتحركة عند توقف الشاحنة والقابلة للطي عند تحركها واحتوائها على أثاث فخم متحرك بتصاميم داخلية تلعب فيها الإضاءة دورا كبيرا هذا غير المطبخ والخزائن والأسرة الفارهة وأبواب الأوتوماتيك الداخلية التي تراعي الخصوصية مع مساحات مريحة تصلح لاستقبال الضيوف وتناول الطعام. أسعار تلك البيوت تبدأ بما يعادل 100 ألف درهم وتصل إلى مليون درهم.

وقد يسأل أحدهم أليس سعره البيت المتنقل الفاخر نفس سعر البيت التقليدي ؟ وهذا صحيح إلا أن البيت العادي لا ينتقل من مكان إلى آخر. كما إنه ليس «فيلا عائمة تحت الماء» وهي في الحقيقة «يخت» يحصل الذي يشتريها على رخصة يخت وليس ملكية عقارية.

Email