مواهب

«هواوي» تطلق مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات

أطلقت شركة «هواوي» مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات 2017 الموجّهة لطلاب الجامعات التقنية في منطقة الشرق الأوسط. ويهدف برنامج المسابقة لاكتشاف المواهب المحلية الواعدة في تقنية المعلومات والاتصالات والعمل على تنميتها وإعدادها بما يتناسب مع أحدث العلوم التقنية وآخر مستجدات عالم التكنولوجيا.

وحسب بيان للشركة أمس، تعكس هذه المسابقة التي ستوفر جزءاً حيوياً من العلوم والمهارات التي يحتاجها الجيل القادم لقيادة مسيرة التحوّل الرقمي في المنطقة، التزام «هواوي» بدعم الاستراتيجيات والخطط والرؤى الوطنية الطموحة التي تضعها الحكومات لتطوير القطاعات وتوفير مزيد من الخدمات والحلول الرقمية الذكية. ومن المتوقع أن تشارك 10 دول شرق أوسطية في هذه المسابقة التي ينتهي التسجيل فيها بحلول 10 أكتوبر المقبل.

ونجحت المسابقة حتى الآن باستقطاب حوالي 80 جامعة. ومن المقرر أن يتم اختيار أفضل 13 فريقاً موهوباً للسفر إلى مقر «هواوي» في مدينة شنغن الصينية، حيث تبدأ المرحلة النهائية من 11 وحتى 15 ديسمبر المقبل. وستكون هذه المرحلة آخر محطة في رحلة المنافسة التي خاضها المتسابقون اعتباراً من يونيو الماضي ونجحوا في الوصول إلى المرحلة النهائية بعد اجتياز جولتين من اختبارات الانتقاء في بلدانهم.

وإضافة إلى تقديم الجائزة الكبرى بقيمة 30 ألف دولار للفريق الأول الأكثر تميزاً، سيصل فريقان إلى المرتبة الثانية وثلاثة فرق إلى المرتبة الثالثة، وستحصل الفرق السبعة التالية على جوائز التميز. كما ستمنح «هواوي» 6 مشرفين جائزة «المشرف المتميز» و5 أكاديميات جائزة «الأكاديمية الأفضل».

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon