837 مليار درهم مشاريع بناء قيد الإنشاء بالدولة

ثقة الأعمال بالاقتصاد المحلي تتصاعد

ت + ت - الحجم الطبيعي

توقعت استطلاعات وتقارير محلية ودولية، أمس، أن يتسارع زخم النمو الاقتصادي في دولة الإمارات خلال الشهور المقبلة، وأن يصبح أكثر قوة وحيوية اعتباراً من عام 2018.

وأوضح مسح أجرته غرفة دبي حول توقعات قادة الأعمال للربع الثالث من العام، عن تفاؤل واضح بشأن أداء الأعمال خلال الشهور المقبلة. وأوضح الاستطلاع أن أكثر من 80 % من قادة الأعمال عبروا عن ثقتهم ببيئة الأعمال. وأكد 45 % من الذين شملهم الاستطلاع تحسن ثقتهم بالأداء خلال الربع الثالث من العام.

ويأتي هذا الاستطلاع في أعقاب استطلاع مماثل أجرته «أكسفورد بيزنس جروب»، وأظهر أن 82 % من المديرين التنفيذيين يعتقدون أن ظروف الأعمال في دولة الإمارات ستكون إيجابية أو إيجابية جداً، كما أكد 75 % من الذين شملهم الاستطلاع أن شركاتهم تخطط للقيام باستثمارات رأسمالية كبيرة خلال الشهور الاثني عشر المقبلة.

وعلى صعيد آخر، قدر تقرير لشبكة «بي إن سي» المتخصصة في الأبحاث والمعلومات عن المشاريع قيمة مشاريع البناء الجارية في الإمارات في النصف الأول بنحو 837 مليار درهم. وقال إنه بحلول نهاية يونيو كان هناك 7488 مشروعاً يجري بناؤها، منها 1059 مشروعاً لمبانٍ عالية الارتفاع بقيمة تزيد على 367 مليار درهم، و2483 مبنى متوسط الارتفاع بقيمة 242 مليار درهم، و3946 مشروعاً منخفض الارتفاع بقيمة 227 مليار درهم.

كما أكد تقرير بحثي لمنظمة «إيكاو» أن الإمارات هي أكثر دول المنطقة استفادة من انتعاش التجارة العالمية، وقال التقرير إن قوة البنية التحتية في الدولة تساعدها على الاستفادة من انتعاش الاقتصاد العالمي.

لقراءة أخبار أخرى

Email