صندوق أبوظبي للتنمية يدرس إنشاء برنامج لتمويل الصادرات الوطنية

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقّع صندوق أبوظبي للتنمية أمس اتفاقية تعاون مع المعهد الكوري للتنمية يقوم بموجبها المعهد بإعداد دراسة فنية شاملة حول إنشاء برنامج لتمويل الصادرات الوطنية يعمل ضمن أفضل الممارسات الدولية في المجال، وبما يخدم الاقتصاد الوطني.

وقع الاتفاقية من جانب الصندوق محمد السويدي، المدير العام، ومن المعهد الكوري، جون كيم، المدير العام، بحضور مسؤولي الجانبين.وقال السويدي خلال ورشة العمل إن الاتفاقية التي وقعها الصندوق مع المعهد الكوري تأتي للاستفادة من تجارب عالمية في مجال تمويل الصادرات، إذ تتيح المجال لإعداد دراسة فنية شاملة حول تقييم مدى حاجة السوق المحلي من إنشاء برنامج لتمويل الصادرات يعمل ضمن أفضل الممارسات الدولية وتأثيره على الاقتصاد الوطني.

وأضاف: إن الصندوق يعمل منذ تأسيسه على دعم الجهود التنموية لتحقيق التنمية المستدامة بالدول النامية، ويسهم بالتعاون مع مؤسسات المجتمع الدولي بتنفيذ آلاف المشاريع التنموية في أكثر القطاعات الاقتصادية تأثيراً.

وقال كوانغ يون سول، المدير التنفيذي للمعهد الكوري للتنمية، إن برنامج تمويل الصادرات يعتبر من المشاريع ذات الأثر المباشر على الاقتصاد الوطني، ومن شأنه تعزيز فرص منافسة المنتجات والبضائع في الأسواق العالمية، لافتاً إلى أن المعهد سيوظف خبراته المتراكمة من أجل المساهمة في إعداد دراسة شاملة لإخراج البرنامج بما يتلاءم مع سوق الإمارات.

Email