«جاكوار»: منهج التّجارة الإلكترونية يخلق تحوّلاً ثورياً في قطاع السيارات

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

قال بروس روبرتسون المدير التنفيذي لشركة جاكوار لاندروفر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن منهج التّجارة الإلكترونية، الذي يجري تجريبه حالياً في الهند، الأول من نوعه في المنطقة، سيخلق تحولاً ثورياً في قطاع السيارات لافتاً إلى قطاع السيارات في عام 2017 سيركز أيضاً على السيارات الكهربائية والسيارات بدون سائق في الوقت ذاته تقوم الشّركات المهتمة بهذا المجال بالاستثمار بقوة في البحوث والتطوير لبناء سيارة المستقبل التي تلبي التطلعات الإقليمية والعالمية المتنامية.

وأكد روبرتسون: «سنواصل في جاكوار لاند روڤر هذا المسار الذي شهد طرح مفهوم جاكوار I-PACE في معرض لوس أنجلوس للسيارات في هذا العام. ويشكّل الاستثمار في البحوث والتطوير عنصراً أساسياً في أعمالنا ولتطوير التقنيات المستقبلية المبتكرة».

الكهربائي والهجين

وأعلنت الشركة دخولها عصراً جديداً، مع إطلاق سيارة جاكوار I-PACE Concept في معرض لوس أنجلوس للسيارات.

وتمثل هذه السيارة الجيل القادم من تصميم السّيارات الكهربائية، وتتمتع بتصميم مثير مع مقصورة متقدمة نحو الأمام ومقصورة داخلية جميلة، وتجسّد جوهر علامة جاكوار، وتقدم أفضل التقنيات الكهربائية والحرفية المعاصرة حسبما يرى روبرتسون، ويتابع: عادت جاكوار أخيراً للمشاركة في سباق الفورمولا إي بموسمه الثالث مع سيارة I-TYPE 1 أول سيارة سباق كهربائية بالكامل في تاريخ العلامة.

وتمثّل هذه البطولة فرصة لنا في جاكوار لاند روڤر لهندسة واختبار تقنياتنا المتطورة في ظروف الأداء القاسية واستخدام هذه المعرفة الحيوية كجزء من عمليات التطوير التي نجريها لإطلاق هذه السيارات على الطرقات.

توزيع

وفيما يتعلق بحجم المبيعات للأفراد مقارنة بمبيعات الأساطيل (لقطاع الفنادق والضيافة)، قال: تتركز غالبية مبيعاتنا على الأفراد الذين يعشقون شراء منتجاتنا.

ومع ذلك، فإن حجم مبيعاتنا لفئة الشركات قوي أيضاً، حيث وقعنا بعض العقود الهامة بالمنطقة، ولا يزال بإمكاننا الاستفادة من هذه الفئة التي تحتوي إمكانات ضخمة.

وتتميز سيارة ديسكڤري الجديدة كلياً بوجود ثلاثة صفوف وسبعة مقاعد، وبقدرات وتنوع غير مسبوقين.

وتضمّ تشكيلتنا لعام 2017 سيارة رينج روڤر ورينج روڤر سبورت أيضاً مع أنظمة توليد طاقة هي الأكثر فعالية حتّى الآن، مع اثنين من أقوى محركات البنزين سوبر تشارجد سداسية الأسطوانات V6 وخيارين بقوة 340 و380 حصاناً تمَّ إضافتهما إلى الطرازين. وستسهم هذه المركبات بتعزيز تشكيلتنا الحالية من جاكوار ولاند روڤر والتي تضمُّ حالياً منتجات استثنائية مثل رينج روڤر سبورت SVR، ورينج روڤر SVAutobiography، ورينج روڤر إيڤوك القابلة للكشف، وجاكوار F-PACE، وجاكوارXF، وجاكوار F-TYPE SVR.

Email