%30 نمواً متوقعاً بمبيعات الذهب خلال العيد في أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد حمد العوضي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي عضو مجموعة العوضي للمجوهرات في أبوظبي، أن موسم عيد الفطر المبارك المقبل سيشهد زيادة في مبيعات الذهب في أبوظبي بنسبة تتراوح بين 25% و30% مقارنة بالأيام العادية.

وأشار إلى أن صرف حكومة أبوظبي والحكومة الاتحادية لرواتب الموظفين مبكرا وقبل إجازة العيد قد يؤدي إلى زيادة ملحوظة في مبيعات الذهب خلال الأسبوع المقبل بنسبة إجمالية قد تصل إلى 35%. ونوه إلى أن الإقبال على شراء الذهب يتزايد بشكل كبير خلال موسم العيد من المواطنين والمقيمين العرب والهنود.

وأشار إلى أن سوق الذهب في أبوظبي يشهد طلبا متناميا طوال أشهر العام، مؤكدا على أن السبب في ذلك يرجع إلى أن أسعار الذهب في الإمارات وأبوظبي تعد من أقل الأسعار عالميا مقارنة بأوروبا والولايات المتحدة الأميركية، فضلا عن الذهب المتوفر في الإمارات وأبوظبي يتميز بمشغولات متميزة جدا.

وأكد حمد العوضي في مجلس رمضاني عقده مساء أول أمس، أن الإقبال على شراء الذهب باستثناء الأعياد لم يعد قويا كما كان سابقا، مشيرا إلى أن السبب في ذلك هو تغير احتياجات المستهلكين الشرائية، حيث أصبحت أجهزة التليفون والأجهزة اللوحية هي المفضلة عند الكثير كهدايا عوضا عن الذهب.

ازدياد

ونوه إلى أن تزايد الطلب على الذهب في العيد يرتبط أيضا بانتعاش قطاع تجارة التجزئة في أبوظبي، مشيرا إلى أن هذا القطاع يعتمد بشكل رئيسي على مواسم الأعياد والإجازات والعطلات. وتوقع حدوث انتعاش قوي لقطاع تجارة التجزئة خلال إجازة عيد الفطر المبارك، لافتا إلى أن كبريات مراكز التسوق في أبوظبي سارعت إلى طرح خصومات كبيرة تتراوح بين 30-90% ومسابقات تشجيعية للشراء وجذب أكبر عدد من المتسوقين والزبائن.

وأوضح العوضي أن العديد من القطاعات المتعلقة بتجارة التجزئة ستشهد ارتفاعا في مبيعاتها وإقبالا على سلعها خاصة الملبوسات والهدايا والذهب، وإننا نأمل أن نشهد حركة قوية خلال إجازة عيد الفطر السعيد، وأن تواصل المبيعات نموها رغم حالة التذبذب التي مر بها هذا القطاع بالسابق.

وأعرب العوضي عن توقعاته أن تشهد الحركة في الأسواق خلال الفترة الراهنة طلبا كبيرا على السلع والمنتجات والهدايا، حيث تتزامن إجازة عيد الفطر السعيد مع موسم الصيف، حيث يقضي العديد من المواطنين والمقيمين بالدولة إجازاتهم خارج الدولة وفي دول التي قدموا منها مما سيكون له أثر كبير على حجم المبيعات.

أهمية

وشدد حمد العوضي على أهمية تنظيم معارض اقتصادية متخصصة خاصة في مجال تجارة التجزئة والمواد الاستهلاكية، لافتا إلى ضرورة أن تكون هذه المعارض تحت إشراف الجهات الرقابية وبمشاركة الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة بالدولة.

وثمن العوضي تنظيم ورعاية غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ومجلس سيدات أعمال أبوظبي لفعاليات المعارض الرمضانية التي أقيمت بمشاركة من سيدات ورائدات الأعمال، حيث تلعب هذه المعارض دورا في تشجيع السيدات والمبدعات والتعريف بمنتجاتهن وسلعهن وتسويقها والترويج لها عبر هذه المعارض الداعمة لهن. وطالب العوضي بأهمية تمكين المرأة المواطنة اقتصادياً وتعزيز مساهمتها في عملية التنمية في الدولة.

دعم

وشدد العوضي على أهمية دعم المشاريع المتوسطة والصغيرة ورواد الأعمال لإطلاق مشاريعهم الخاصة بهم ودعمها بالشكل الذي يرتقي بها للنجاح.

ولفت الى أهمية دعم القطاع الصناعي الذي يعتبر من القطاعات الاقتصادية الهامة والاتجاه نحو الصناعات المرتبطة بالنفط مثل البتروكيماويات.

وأكد على أن اللقاءات والجولات الاقتصادية التي تنظمها الغرفة أو تشارك بها تسعى الى تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الدول الأخرى ورفع معدلات التبادل التجاري إلى أرقام قياسية من أجل تعزيز النشاط الاقتصادي بين الإمارات وتلك الدول.

Email