"الاتحاد العقارية" تقر توزيع 8% أسهم منحة عن 2016

ت + ت - الحجم الطبيعي

وافقت الجمعية العمومية لشركة "الاتحاد العقارية" اليوم، على توزيع أرباح على المساهمين كأسهم منحة بنسبة 8% من رأس المال المدفوع، ما يعادل 8 أسهم لكل 100 سهم، وذلك عن عام 2016.

وقال خالد بن كلبان، رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد العقارية، إن مشاريع الشركة قيد الإنشاء تصل قيمتها إلى حوالي 1.4 مليار درهم، منها مشاريع وصلت نسبة انجازها إلى قرابة 50% وأخري 70% فيما يجري البيع في مشروعات أخري.

وأضاف بن كلبان، على هامش اجتماع الجمعية العمومية، إن أداء الشركة في العام الماضي كان جيد رغم الظروف الاقتصادية الراهنة والأوضاع الصعبة.

وبلغت إيرادات الشركة نحو 1.135 مليار درهم في العام الماضي، مقارنة بنحو 1.465 مليار في 2015، فيما بلغ صافي الارباح 211 مليون درهم مقابل 435 مليون درهم.

وأوضح بن كلبان، أن التركيز على مشروع "موتور سيتي" يأتي في ظل توافر نحو 11 مليون قدم مربعة جاهزة للبناء في المستقبل إضافة إلى المباني قيد التطوير حاليا، مضيفا: "هناك مستقبل جيد في هذه المنطقة في ظل مركزية المشاريع المنتشرة حولها".

وأشار إلى مشروع غرين كوميونيتي في مجمع دبي للاستثمار بقيمة 800 مليون درهم، والذي يتم تطويره على مساحة تصل إلى 1.5 مليون قدم ويضم 226 وحدة سكنية ومحلات تجارية على مساحة 4,098 مترا مربعا.

وقال إن خطة إدراج أسهم شركة "إيميكول"، المشتركة بين دبي للاستثمار والاتحاد العقارية، في البورصة لا تزال قائمة وأضاف: "نأمل في طرحها للاكتتاب العام قبل نهاية العام الحالي ونتوقع أن تكون قيمتها مرتفعة بعد الانتهاء من إجراءات طرحها."

 

Email