«عُمان للمؤتمرات» يعزز سياحة الاجتماعات

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعزز سلطنة عُمان والتي تشارك في معرض سوق السفر العربي المنعقد في دبي حالياً، مكانتها كمقصد لسياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض على صعيد المنطقة وذلك مع افتتاح مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض في السلطنة في شهر أكتوبر من العام الماضي.

ويوفر المركز والذي يعد الأكثر تطوراً في السلطنة، 1100 غرفة فندقية داخل المنطقة بما في ذلك مركز تسوق ومجمع تجاري.

وقال الفاضل سالم بن عدي المعمري، المدير العام للترويج السياحي في وزارة السياحة العُمانية: «رسخت السلطنة لنفسها مكانة متميزة كوجهة سياحية ترفيهية في المنطقة. وقد لامسنا وتيرة نمو سريعة في قطاع سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض وذلك بفضل الاستثمارات النوعية في البنية التحتية عبر السلطنة. وتهدف رؤية السلطنة إلى استقطاب خمسة ملايين سائح من مختلف دول العالم بحلول 2040، ونحن على ثقة بأن قطاع سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض سوف يلعب دوراً كبيراً في الوصول إلى هذا الرقم».

وتهدف الاستراتيجية السياحية الوطنية 2040 التي أعدتها عُمان إلى دفع قطاع السياحة للمشاركة في مجموع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 6% في المستقبل، توظيف أكثر من 500,000 موظف في قطاع السياحة خلال الـ25 عاماً.

ويشارك فندق شيراتون عُمان، والذي أعيد افتتاحه أخيراً بعد حملة تجديد شاملة، ضمن وفد وزارة السياحة العُمانية في سوق السفر العربي 2017.

Email