توقيع اتفاقية اعتماد شهادات المنشأ لغرفة أم القيوين دولياً

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت غرفة دبي باعتبارها ممثلة للمجلس العالمي لشهادات المنشأ في الدولة اتفاقية لاعتماد شهادات المنشأ الصادرة عن غرفة أم القيوين ومنحها الصفة الدولية. وقع الاتفاقية عن غرفة أم القيوين عبد الله خميس السويدي مدير عام الغرفة بالإنابة وعن غرفة دبي عتيق جمعة نصيب نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الخدمات بحضور حميد محمد بن سالم الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة وسالم راشد العليلي رئيس مركز المعلومات بغرفة أم القيوين.

وأشاد عبد الله خميس السويدي بدور غرفة دبي في تشجيع الصادرات وتنظيم شهادات المنشأ على المستوى الدولي بما يعزز التصدير من الإمارات والتبادل التجاري مع الدول الأخرى ويمنح المنتج الإماراتي الثقة خاصة فيما يتعلق بمعلومات الإنتاج والمواصفة ودقة المعلومات عن المنتج والشركات المصدرة.

وأشاد عتيق جمعة نصيب بالتعاون بين غرفتي دبي وأم القيوين خاصة في الجوانب التنظيمية ذات العلاقة بإصدار شهادات المنشأ واعتمادها عالمياً. وأكد أن اعتماد المعايير الدولية محلياً وخليجياً من شأنه تعزيز الثقة في الصادرات وتشجيع التبادل التجاري.

وأوضح سالم العليلي مسؤول التسجيل والعضوية وشهادات المنشأ في الغرفة بأن توقيع الاتفاقية يساهم في زيادة التبادل التجاري والصادرات في ظل اعتماد شهادة المنشأ على المستوى الدولي.

Email