غرفة دبي تنظم ندوة حول خطابات الاعتماد

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت غرفة تجارة وصناعة دبي أخيراً في مقرها ندوةً حملت عنوان «الإدارة الفعّالة لخطابات الاعتماد المستندية». حضر الندوة مهتمون من أعضاء غرفة دبي ومستشارون في مجال التجارة الدولية ومصرفيون ومديرو شحن وخدمات لوجستية ومبيعات، حيث ساهمت الندوة بتعريف المشاركين بالجوانب العملية لخطابات الاعتماد.

وأبرز الخطوات للاتفاق على الشروط والأحكام لخطابات الاعتماد المستندية، وزيادة الوعي حول أدوات السداد المالي للعمليات التجارية وأهميتها في تسهيل التجارة الدولية، إضافة إلى تسليط الضوء على القضايا القانونية الدولية والتي لها تأثير في عمليات خطابات الاعتماد.

وتحدث في الندوة فنسنت أوبريان، الخبير في تمويل التجارة الدولية وعضو اللجنة المصرفية لغرفة التجارة الدولية، وشملت المواضيع المطروحة الاتجاهات الرئيسية في تمويل التجارة الدولية، والالتزامات المصرفية والقواعد الأساسية في ممارسات خطابات الاعتماد، والمعايير المعتمدة لفحص الاعتمادات المستندية.

إضافة إلى بدائل خطابات الاعتماد التجارية. وأشارت جهاد كاظم، مدير إدارة الخدمات القانونية في غرفة دبي أنه مع ارتفاع حجم التجارة الدولية والتمويل التجاري في منطقة الشرق الأوسط، بات من الضروري فهم الجوانب القانونية والعملية لخطابات الاعتماد وكيفية إدارتها.

Email