4 شهادات أيزو لـ«المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة»

ت + ت - الحجم الطبيعي

حصلت المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة على 4 شهادات أيزو (أيزو 9001، أيزو 14001، أوهساس 18001، أيزو 27001) تغطي جميع المناطق التشغيلية الرئيسية للمؤسسة.

ويعتبر هذا الإنجاز إحدى ثمار إنشاء فريق المؤسسة العليا الذي يشرف على إدارة ورصد جودة الإجراءات في المؤسسة لنظام الإدارة المتكامل الداخلي «باس 99». كما يأتي في أعقاب إنشاء فريق التدقيق الداخلي الذي يقوم بمهمة رصد تنفيذ وتقديم الخدمات والإجراءات في جميع الأقسام وخدمات الأعمال على أساس ربع سنوي، وتقديم المشورة بشأن إجراءات التحسين التصحيحية المطلوبة.

وقال سعيد عيسى الخيلي، المدير العام للمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة: الحصول على هذه الشهادات يشكل اعترافاً بمستوى التطور الذي حققته المؤسسة العليا على صعيد إدارة العمليات وتنفيذ المشاريع، مؤكداً أن المؤسسة مستمرة في سعيها نحو التطوير والريادة إلى أن نصبح نموذجاً يحتذى لشركائنا والمستثمرين.

وقال مبارك زايد المنصوري، نائب رئيس وحدة الشؤون التنظيمية في المؤسسة العليا: تثبت هذه الشهادات أن جميع مجالات عملنا تأتي تلبية لأفضل الممارسات الدولية، حيث يوفر الالتزام بهذه المعايير ضماناً وراحة لإدارة الشركات والموظفين والمستثمرين وأصحاب المصلحة الخارجيين الآخرين.

وعبر فهد البريدي، نائب رئيس قسم البيئة والصحة والسلامة في المؤسسة العليا عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز خاصة أن النظام قد تم تطويره داخلياً وأصبح مصدقاً عليه من مؤسسات دولية مرموقة مما يشكل اعترافاً بمدى فعاليته. وقال: تم تطوير النظام بعد مشاورات بمشاركة مختلف الإدارات داخل المؤسسة العليا لضمان استمرارنا في بناء ثقافة الجودة.

مضيفاً أن النظام يتميز بمرونة وقابلية لإدخال التحسينات والتعديلات المستمرة التي تستوعب وتواكب متغيرات بيئة الأعمال، وهذا بالضبط سيسمح لنا بتنسيق عملياتنا على نحو سريع على الرغم من النو المستمر في حجم خدماتنا.

وأشاد عبد القادر بلمهدي - مراجع الحسابات من هيئة التصديق أيزو مكتب فيريتاس بالشراكة المثمرة منذ 4 سنوات بين مكتب فيريتاس والمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة.

Email