اعتبارا من غد

"الاتحاد للطيران" تمنع الأجهزة الإلكترونية الأكبر من النقال بمقصورات طائراتها لأميركا

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت الاتحاد للطيران أنه اعتباراً من غد /السبت/ لن يسمح للمسافرين على جميع الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة الأميركية المغادرة من مطار أبوظبي الدولي أو عبره حمل أجهزة إلكترونية يزيد حجمها عن حجم الهاتف النقال أو الهاتف الذكي على مقصورة الطائرة مشيرة إلى أن أجهزة الكمبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية بما في ذلك أجهزة آيباد وأجهزة الألعاب الإلكترونية وكاميرات التصوير وأجهزة الكتب الإلكترونية يجب وضعها في حقائب الأمتعة التي تشحن في الطائرة ويستثنى من ذلك الأجهزة الطبية حيث يمكن حملها على متن الطائرة.

وقالت الشركة في بيان لها الليلة أنه رغم أنه لم يتم وضع مطار أبوظبي الدولي على حظر مماثل متعلق بالرحلات المباشرة التي يتمّ تشغيلها إلى المملكة المتحدة فمن المحتمل إجراء فحص أمني معزز للمسافرين إلى لندن ومانشستر وإدنبره.

وأوضح أن الاتحاد للطيران تشغل حالياً 45 رحلة ذهاب وعودة كل أسبوع بين أبوظبي وست مدن أمريكية هي نيويورك وواشنطن العاصمة وشيكاغو ودالاس ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو. حيث طمأنت الشركة المسافرين بشأن توفير أعلى مستويات الخدمة من أجل تقليل التعطل وذلك في أعقاب القرار الأميركي الجديد لحظر السفر مع أجهزة إلكترونية معينة.

وأوضحت الشركة أن جميع رحلات الاتحاد للطيران إلى الولايات المتحدة الاميركية يتوفر بها الاتصال عبر الهاتف المتحرك والإنترنت اللاسلكي إلى جانب مخارج الطاقة في كل مقعد لضمان بقاء الضيوف متصلين عبر الأجهزة المحمولة يدوياً مشيرة إلى أن نطام الترفيه على متن الطائرة يضمّ مئات الساعات من البرامج المجانية والأفلام العالمية والقنوات الإخبارية والرياضية والألعاب التفاعلية والبرامج الموسيقية في كل مقعد يوفر للمسافرين فرصة للترفيه على امتداد الرحلة دون الحاجة إلى الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر اللوحي.

وقال بيتر بومغارتنر الرئيس التنفيذي في الاتحاد للطيران أن الشركة ملتزمة بضمان توفير أفضل مستويات الخدمة وتجربة السفر التي نشتهر بها في مطار أبوظبي الدولي وعلى امتداد رحلة الضيوف وذلك من أجل تقليل الأثر المتعلق بهذه الإجراءات الجديدة.

وتقوم الاتحاد للطيران حالياً بإرسال تنبيهات بالبريد الإلكتروني إلى المسافرين المتجهين إلى الولايات المتحدة الأميركية لإبلاغهم بالتغييرات كما يتم وضع علامات في مكاتب إتمام إجراءات السفر في المطار ات في مختلف أنحاء العالم حيث سيقوم الموظفون بإبلاغ الضيوف بحزم الأجهزة الإلكترونية المحظورة في حقائب السفر المشحونة على الطائرة.

وأشارت الشركة إلى أنه بالنسبة للضيوف المتجهين إلى الولايات المتحدة عبر مطار أبوظبي الدولي يجب تسجيل الأجهزة الإلكترونية في الحقائب المشحونة على متن الطائرة من نقطة انطلاق رحلتهم ولا يؤثر هذا القرار الصادر من الإدارة الأمريكية لأمن النقل على الرحلات المغادرة من الولايات المتحدة الأميركية.

وأوضحت أنه في مطار أبوظبي الدولي يقوم جميع ضيوف الاتحاد للطيران المسافرون إلى الولايات المتحدة الأميركية بتخليص إجراءات الهجرة والحدود عبر مرفق الجمارك وحماية الحدود الأميركية الموجود في المبنى رقم 3، الذي يعد الوحيد من نوعه في الشرق الأوسط، ويصل الضيوف إلى الولايات المتحدة الأمريكية كمسافرين محليين مع عدم الحاجة للوقوف مرة أخرى في صفوف أمام مكاتب تخليص إجراءات الهجرة وبسبب الإجراءات الأمنية الإضافية فإن الاتحاد للطيران سوف تخصص عدداً أكبر من موظفي الخدمات الأرضية في مرفق التخليص المسبق لإجراءات الهجرة وحماية الحدود الأميركية لتوفير المساعدة.

وأشارت إلى أنه لتجنب الإزعاج يُشجع الضيوف على حزم الأشياء المحظورة في حقائبهم المشحونة على متن الطائرة قبل الوصول إلى مرفق التخليص المسبق في مطار أبوظبي الدولي. ويجب الإعلان عن أي أجهزة إلكترونية محظورة وقيام الموظفين بوضعها بعناية في أظرف قبل أخذها إلى مكان شحن الأمتعة في الطائرة وسيتم إعادة هذه الأشياء إلى الضيوف بعد الوصول في الولايات المتحدة الأميركية وعندما يسمح الأمر سيتم استلام الأشياء الأخرى للحقائب المشحونة على متن الطائرة في الوجهة النهائية في الولايات المتحدة الأميركية.

ودعت الشركة المسافرين لتجنب حمل مجموعات البطاريات الاحتياطية الأكبر من الحجم المسموح حيث لن يسمح بها في مقصورة الطائرة أو الأمتعة المشحونة على الطائرة مشيرة إلى أنه في مطار أبوظبي الدولي، يستطيع المسافرون الوصول إلى الإنترنت اللاسلكي مجاناً ويمكن للمسافرين في الدرجات الممتازة استخدام صالات الانتظار الخاصة بالاتحاد للطيران كما يمكنهم دفع رسوم للوصول إلى صالة الانتظار لدرجة رجال الأعمال في الاتحاد للطيران في مبنى الركاب رقم 1 و3 التي تضمّ أجهزة كمبيوتر وإنترنت لاسلكي ومجموعة واسعة من مجلات الأعمال وغرف ألعاب للأطفال كما يستطيع ضيوف الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال أيضاً الوصول إلى صالة الانتظار لضيوف الدرجات الممتازة الواقعة في منافذ إجراءات الهجرة الأميركية في مبنى المسافرين رقم 3.

 

Email