اتحاد غرف الدولة يوقع مذكرة تفاهم مع القمة العالمية للتصنيع

■ خلال توقيع الاتفاقية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقع اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة مذكرة تفاهم مع القمة العالمية للصناعة والتصنيع، وذلك في إطار سياسته للترويج للقطاع الخاص الإماراتي وتشجيع الاستثمارات والتبادل التجاري في مجتمع المال والأعمال داخل الدولة وخارجها.

وتعقد الدورة الافتتاحية للقمة العالمية للصناعة والتصنيع في جامعة باريس السوربون- أبوظبي من 27 وحتى 30 مارس 2017. وتعتبر القمة مبادرة مشتركة بين وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، وتشارك في استضافتها دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وتعد القمة أول تجمع عالمي للقطاع الصناعي يجمع أكثر من 1200 من صناع القرار من الحكومات والشركات ومنظمات المجتمع المدني لتبني نهج تحولي في صياغة مستقبل القطاع الصناعي.وأكد حميد محمد بن سالم، الأمين العام لاتحاد الغرف، بأن الهدف من هذه الشراكة يتمثل في إرساء دعائم العلاقات الاستراتيجية مع المنصة الأولى من نوعها للقطاع الصناعي على المستوى العالمي. فيما يساهم في تبادل الخبرات والمعارف والبيانات وتوسيع دائرة النقاش والبحث حول مختلف القضايا التي تخدم القطاع الخاص بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف بن سالم: «يسعى اتحاد غرف التجارة والصناعة للتأكيد على مكانة القطاع الخاص الإماراتي كلاعب رئيسي في قطاع الأعمال في المنطقة والعالم. ولا شك في أن استضافة أبوظبي لهذه القمة العالمية سيدعم توجه دولة الإمارات لتكريس دور الشركات الصناعية الإماراتية كلاعب أساسي في سلاسل القيمة العالمية».

وتضمنت الأهداف الاستراتيجية لمذكرة التفاهم تأسيس إرشادات لدعم أسس التعاون بين الطرفين في مجال تبادل البيانات الإحصائية والدراسات والخبرات، إضافة إلى توحيد الجهود والموارد في هذه المجالات في إطار المهام الموكلة لكل منهما.

أما بخصوص أوجه التعاون، فقد انطوت المذكرة على العديد من المجالات شملت إجراء أو تبادل البيانات والدراسات والتقارير الإحصائية وأية معلومات أو تقارير متوفرة لديهما سواء كانت فنية أو تجارية أو اقتصادية أو مالية أو اجتماعية.

Email