الإمارات السوق الأكبر لـ«سوني» في المنطقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد تارو كيمورا المدير العام لسوني الشرق الأوسط وأفريقيا، أن حجم مبيعات التلفزيونات في دولة الإمارات يبلغ 800 ألف وحدة تباع سنوياً في الدولة، مشيراً إلى أن الدولة تعد أهم سوق في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، إلى جانب السعودية.

وأشار إلى أن سوني الشرق الأوسط وأفريقيا تسعى إلى تعزيز حضورها الإقليمي والنهوض بأداء وحجم أعمالها في المنطقة بواقع 20% خلال العام 2017.

وأضاف أن الشركة تسعى إلى رفع مبيعاتها من التلفزيونات بنسبة 26 % خلال العام الجاري، مقابل 52 % لقطاع الكاميرات، و35 % لمبيعات السماعات الصوتية.

وتنص الاستراتيجية التطويرية لسوني في الشرق الأوسط وأفريقيا التي يقودها المدير العام الجديد تارو كيمورا على إطلاق أجهزة جديدة في عدد من الفئات التي تركز عليها الشركة أبرزها الأجهزة التلفزيونية والمنتجات السمعية والكاميرات الرقمية، إلى جانب تطبيق خطط تطويرية جديدة التي من شأنها وضع العلامة وشركائها في الطليعة للاستحواذ على الحصص السوقية في الفئات المستهدفة،.

حيث تتطلع سوني إلى زيادة معدل مبيعاتها في فئة أجهزة التلفاز بنسبة 26% والأجهزة السمعية بنسبة 11%؛ بينما تسعى إلى زيادة نسبة المبيعات في قطاع الكاميرات ذات العدسات المتغيرة بنسبة 52%.

وأشار إلى أن الشركة سترفع ميزانية استثماراتها بنسبة 50 % في الدولة خلال العام الجاري، لتحقيق نسب النمو المرجوة. وأضاف كيمورا قائلاً: «من أجل تحقيق خططنا الطموحة، نركز على إعادة هندسة عملياتنا وتطوير استراتيجيتنا استناداً إلى الحقائق والبيانات. ونحرص على تطبيق الخطط التنفيذية السوقية والعمليات ومؤشرات الأداء الرئيسية والأولويات داخل شركة سوني وفي مؤسسات شركائنا أيضاً على مستوى المنطقة».

وأكد كيمورا أن تطبيق الإمارات ودول الخليج لضريبة القيمة المضافة بدءاً من العام المقبل من شأنه التأثير نسبيا على مبيعات الشركة خلال 2018، إلا أنه أشار إلى أن هذا التأثير سيخف مع مرور السنوات وتقبل السوق المحلية للضريبة، كما أشار إلى أن عودة أسعار النفط إلى مستويات جيدة، ساهم في رفع القدرة الشرائية للمستهلكين من دولة الإمارات وباقي دول الخليج.

Email