«اللاينس»: دبي الأولى إقليمياً في استقطاب الاستثمارات 2016

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت دراسة أجرتها شبكة مراكز اللاينس للأعمال، أن دبي واصلت تصدر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث استقطاب الاستثمارات الجديدة خلال العام الماضي، ولفتت الدراسة إلى أن هذا الإنجاز يأتي بالرغم من التحديات الاقتصادية الإقليمي والعالمية، مشيرة إلى أن دبي رسخت صدارتها في جذب تدفقات الاستثمار يأتي بفضل ما تتمتع به من بيئة أعمال متطورة وانفتاح اقتصادي وتجاري على العالم.

وأشارت دراسة «اللاينس» إلى أن نمو الاستثمارات التي تستقطبها دبي يساهم في رفد النمو الاقتصادي الذي تحققه الإمارة، بالتزامن مع استقرار أسعار الوحدات المكتبية والتجارية، مما انعكس إيجاباً على نمو تأسيس الشركات بشكل عام.

ولفتت الدراسة إلى أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تلقت دعماً حكومياً حيوياً خلال العام الماضي، حيث خصصت لها

20 % من إجمالي قيمة الإنفاق المباشر وغير المباشر لمشروعات «إكسبو 2020 دبي» بعقود تتجاوز قيمتها 5 مليارات درهم.

وأكدت اللاينس العالمية أن دبي حققت خلال 2016 تطورات اقتصادية تتجسد في استمرار نمو قطاعات الضيافة والطيران والتجارة والتجزئة والعقار واللوجستيات، فضلاً عن قطاعي التعليم والصحة النمو، مدعومة بتدفقات استثمارات جديدة في هذه القطاعات.

وقال شريف كامل، الرئيس الإقليمي لشبكة اللاينس العالمية لمراكز الأعمال في الشرق الأوسط وشمالي إفريقيا: إن الإمارات تتمتع ببيئة استثمارية جاذبة وتنافسية محلياً وعالمياً، لما تتمتع به الدولة من شفافية وقوانين تكفل للشركات سهولة وسرعة ممارسة الأعمال وفق أفضل معايير التنافسية العالمية.

بالإضافة إلى توافر الفرص الاستثمارية التي هيأتها الحكومة في القطاعات الاقتصادية كافة.ولفت كامل إلى أن «اللاينس» تتواجد في 45 دولة حول العالم.

وتأتي دبي ضمن أسرع الأسواق نمواً في مراكز الأعمال الإقليمي والعالمي، مقارنة مع 85 مدينة تتواجد بها الشبكة، ولفت إلى أن الشركات العاملة بمراكز اللاينس في دبي حققت نمواً بنسبة 10% خلال العام الماضي.

 

Email