الشارقة تعرض الفرص الاستثمارية أمام الشركات السنغافورية

مروان السركال مع المشاركين في لقاء العمل البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحث لقاء عمل أمس، تعزيز التعاون الاقتصادي القائم بين الشارقة وسنغافورة والارتقاء بعلاقات الشراكة بينهما، وتعريف المستثمرين السنغافوريين بمقومات البيئة الاستثمارية في الإمارة، والفرص التي توفرها مختلف قطاعاتها الحيوية، لاسيما السياحة والترفيه، والرعاية الصحية، والتنمية البيئية، والنقل والخدمات اللوجستية.

نظم اللقاء، مكتب «استثمر في الشارقة» للاستثمار الأجنبي، التابع لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، بالتعاون مع مجلس الأعمال السنغافوري، بحضور كل من مينغ فونغ شيونغ، القنصل العام السنغافوري في دبي، ودريك تينغ، رئيس مجلس الأعمال السنغافوري، في مقر غرفة تجارة وصناعة الشارقة، تحت مسمى «ملتقى الأعمال بين الشارقة وسنغافورة»، حضره نحو 70 من رجال الأعمال السنغافوريين وممثلي الشركات السنغافورية الكبرى العاملة في الدولة.

وقال شيونغ: «وجدت العديد من الشركات السنغافورية في الشارقة أرضاً مثالية للفرص والأعمال، ومن الأمثلة على تلك الشركات، قسم الشحن التابع للخطوط الجوية.

وشركة لونغزو لخدمات الحقول النفطية، اللذان استفادا كثيراً من إطلاق أعمالهما في وقت مبكر في الإمارة»، مشيراً إلى أن «الشارقة تعتبر محطة عمل مميزة، قادرة على صناعة فرص عمل مثالية، قادرة على الاستمرار على المدى البعيد».

من جهته، رحب مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لـ(شروق)، برجال الأعمال السنغافوريين، مستعرضاً واقع بيئة الاستثمار ومناخ الأعمال في الشارقة، قائلاً:

«تتمتع دولة الإمارات بعلاقات متميزة جداً مع سنغافورة في شتى المجالات، لاسيما الاقتصادية منها، كما أن البلدين يمتلكان العديد من الصفات المشتركة، كونهما مركزين ماليين رائدين في منطقتيهما، وهو ما يفتح الباب واسعاً أمامهما لتعزيز التعاون القائم بينهما».

وأضاف السركال: «تنظر الشارقة إلى التجربة السنغافورية بعين الاحترام والتقدير، ولطالما استفدنا كثيراً منها في تطوير أعمالنا، وتحسين أساليب جذب الاستثمارات، لكن مع مرور الزمن ازدادت تجربة الشارقة عمقاً، لاسيما مع الاحتكاك المتواصل بالتجارب الاستثمارية حول العالم، وأصبح للشارقة أسلوبها الاستثماري والاقتصادي الفريد.

واليوم نريد أن نطلعكم على تجربة الشارقة الاقتصادية المتميزة».شاهد المشاركون في الملتقى فيلماً ترويجياً قصيراً، استعرضت فيه (استثمر في الشارقة) حقائق عن الواقع الاقتصادي والاستثماري في الإمارة.

والعوائد التي حققتها قطاعاتها الحيوية، وفرص النمو المتوقعة.وتضمنت أعمال الملتقى جلسة حوارية بعنوان «فرص الاستثمار في الشارقة» تناولت القطاعات الواعدة في الإمارة.

وشارك في الجلسة كل من محمد المشرخ، مدير (استثمر في الشارقة)، ومحمد سالم المحمود، المدير التجاري لهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، وخالد عيسى، الرئيس التنفيذي للتطوير في شركة الشارقة للبيئة (بيئة).

وعادل نونيس، مدير الشحن لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في قسم الشحن التابع للخطوط الجوية السنغافورية، ولي يزيا، مدير قطاع الخدمات اللوجستية في شركة «لونغزو لخدمات الحقول النفطية» السنغافورية، وأدار الجلسة ويلسون تشان، نائب رئيس مجلس الأعمال، رئيس شركة «إس تي» للخدمات اللوجستية..

Email