774 منهم باشروا مهامهم الوظيفية ضمن «المسرعات الحكومية»

تعيين 914 مواطناً ومواطنة في القطاع المالي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن معالي صقر غباش سعيد غباش وزير الموارد البشرية والتوطين، أن فريق عمل مبادرة المسرعات الحكومية، المعني بإيجاد ألف فرصة عمل للموارد البشرية الوطنية في القطاع المالي والمصرفي، وشغل 80 % من تلك الوظائف خلال 75 يوماً، حقق نتائج تجاوزت تلك المستهدفات، من خلال تعيين 914 مواطناً ومواطنة، من 1026 فرصة عمل توافرت لدى 111 بنكاً ومؤسسة وشركة عاملة في القطاع.

وأوضح معاليه أن 774 مواطناً ومواطنة من الذين تم تعيينهم، باشروا مهامهم الوظيفية، فيما يستعد الآخرون، وعددهم 139 مواطناً ومواطنة، لشغل الوظيفة بعد إتمام الإجراءات المطلوبة لتعيينهم.

وثمن معالي وزير الموارد البشرية والتوطين، خلال حفل نظمته الوزارة بديوانها في دبي أمس الأول، جهود فريق المسرعات الحكومية، الذي ضم الوزارة الموارد البشرية والتوطين، ومكتب رئاسة مجلس الوزراء، ولجنة تنمية الموارد البشرية المواطنة بالقطاع المصرفي والمالي، والمصرف المركزي، وهيئة التأمين، ومعهد الإمارات للدراسات المصرفية.

وأقيم الحفل لتكريم فريق عمل المسرعات الحكومية والبنوك والمؤسسات والشركات العاملة في القطاع المالي والمصرفي، التي وظفت المواطنين والمواطنات، بحضور ناصر الهاملي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون التوطين، وإبراهيم الزعابي مدير عام هيئة التأمين، ومحمد الفلاسي نائب محافظ المصرف المركزي، وسلطان الشعالي مدير إدارة مبادرة المسرعات الحكومية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء، وقيادات الوزارة وممثلي الجهات المكرمة.

تمكين الشباب

وقال معالي صقر غباش «إن البنوك والمؤسسات والشركات التي وظفت هؤلاء المواطنين والمواطنات، ضمن المسرعات الحكومية، أثبتت أنها جادة في الاضطلاع بمسؤوليتها المجتمعية والوطنية، وبدورها المطلوب منها للمساهمة معنا في تحقيق منجزات بملف التوطين، الذي يحظى باهتمام خاص من قبل القيادة السياسية، التي توجه بالاستمرار بضرورة تمكين شباب الوطن، من خلال تأهيلهم وتدريبهم وتوفير الفرص الوظيفية الجاذبة لهم، بما يحقق لهم الاستقرار الأسري، وليكونوا مساهمين فاعلين في صناعة مستقبل الإمارات».

وأضاف معاليه «في الوقت الذي نثمن فيه فتح تلك الشركات والمؤسسات أبوابها الوظيفية لأبنائنا وبناتنا المواطنين.. فإننا نذكر المؤسسات والشركات الأخرى التي لا تزال تراوح مكانها في هذا الجانب، بمطالبة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بأن يتحمل القطاع الخاص مسؤولياته في التوطين، ويكون مشاركاً في تطور هذا البلد المعطاء، الذي قدم، ولا يزال يقدم، الكثير لهذا القطاع، ولتشجيع الاستثمار».

وشدد معاليه على حرص الوزارة على التواصل المستمر مع القطاع الخاص، من خلال تشجيعه وتحفيزه على توظيف المواطنين، عبر حزمة المبادرات التي يتضمنها البرنامج الوطني للتوظيف في هذا القطاع.

قدرة المنافسة

ودعا معالي صقر غباش، المواطنين والمواطنات الذين تم تعيينهم ضمن المسرعات الحكومية، وغيرهم ممن يعملون لدى القطاع الخاص، إلى إثبات ذاتهم وقدرتهم على المنافسة الوظيفية، وأن يكونوا مثالاً يحتذى في الالتزام والإنتاجية العالية.

كما دعا وزير الموارد البشرية والتوطين، الباحثين عن العمل، إلى أن يكونوا جادين في بحثهم عن الوظيفية ونظرتهم إليها، وذلك حتى يحصلوا على الفائدة الكبرى من خدمات التوطين التي تقدمها الوزارة.

وتشمل قائمة الجهات التي عينت المواطنين في القطاع المالي والمصرفي، 36 بنكاً ومصرفاً، أتاح 566 فرصة عمل، ووظف 554 مواطناً ومواطنة، بينهم 111 قيد إجراء التعيين، إضافة إلى 39 شركة تأمين، أتاحت 188 فرصة عمل، ووظفت 160 مواطناً ومواطنة، منهم 13 قيد إجراءات التعيين، علاوة على 36 شركة صرافة وبيت للتمويل، وفر 272 فرصة، ووظف 200 مواطن ومواطنة، بينهم 15 قيد إجراءات التعيين.

تكريم الشركاء

وتم خلال الحفل تكريم شركاء «مبادرة المسرعات الحكومية»، وفريق المسرعات واللجنة الإشرافية، إضافة إلى الفريق التنفيذي.

كما تم تكريم البنوك التي عينت المواطنين والمواطنات، ومن ضمنها خمسة بنوك حققت مستهدفاتها، وهي بنك الإمارات دبي الوطني وبنك المشرق ومصرف أبوظبي الإسلامي وبنك أبوظبي التجاري وبنك رأس الخيمة.

كما شمل التكريم، شركات التأمين، ومن بينها 5 شركات حققت مستهدفاتها، وهي ضمان وأبوظبي الوطنية للتأمين والإمارات للتأمين وآكسا للتأمين وأميركان لايف للتأمين.

وشمل التكريم أيضاً، شركات الصرافة والتمويل، ومن ضمنها 5 شركات حققت المستهدفات، وهي الإمارات للصرافة والفردان للصرافة والذهب للصرافة والأنصاري للصرافة ورضا الأنصاري للصرافة.

Email