«المولات» عائدات مستدامة لشركات العقارات وفرص نمو لقطاع المقاولات

ت + ت - الحجم الطبيعي

(لمشاهدة ملف "«المولات» عائدات مستدامة لشركات العقارات وفرص نمو لقطاع المقاولات" pdf اضغط هنا)

أصبح تطوير مشاريع المراكز التجارية عموماً، والمراكز التسوق «المولات» خصوصاً، أحد أكثر الحلول التي لجأت أليها شركات التطوير العقاري، بعدما أثبت ذلك النوع من المشاريع الاستثمارية مقدرته على تحقيق عائدات مستدامة وأرباح مضمونة. وبالمقابل أصبحت هذه المشاريع عاملاً بارزاً في زيادة فرص نمو شركات المقاولات، التي تواجه تحديات شرسة على صعيد تكلفة التشييد والبقاء في السوق.

وكانت كبريات شركات التطوير العقاري حتى 2008 تفضل تشييد العقارات السكنية والمكتبية وبيعها على المستثمرين، لكن تلك الشركات تعلمت من «الأزمة المالية العالمية» أن بيع العقارات وحده لن يقيها «حرارة» الأزمات الاقتصادية العالمية، ولا برودة الطلب الناجم عن الدورة السوقية.

ألهمت تجارب الغرير (أول مركز تجاري في دبي) وإعمار (بأكبر مول في العالم) قطاع التطوير العقاري بتنويع الاستثمارات في مشاريعها، وباتت مشروعات التجزئة والتسوق جزءاً لا يتجزأ من خريطة التطوير العقاري، ما يجعل من السهل جداً على دبي التفوق حتى على لندن ونيويورك رغم كونهما من أبرز معاقل العلامات التجارية في العالم.

ويرصد (البيان الاقتصادي) في هذا الملف قطاع تطوير مشاريع التجزئة وتوجهات أبرز اللاعبين العقاريين لبناء محفظة أصول قوية، تستثمر فيها في أوقات الرخاء، لتضمن لها عائدات في أوقات الشدة.

المطورون يضخون المليارات فـــــــي مشروعات بعائدات مستدامة

دبي تحسم التنافس على الرقم 1 عالمياً في وجهات التسوق

Email