«دبي الذكية» تستعرض تقنيات مدن المستقبل أمام المؤتمر العالمي للجوال

تشارك «دبي الذكية» في «المؤتمر العالمي للجوال 2017» الذي يختتم اليوم في برشلونة. وألقت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، المديرة العامة لمكتب دبي الذكية، الكلمة الرئيسة خلال البرنامج الوزاري الذي عُقد على هامش المؤتمر.

وقد تناولت المديرة العامة لمكتب «دبي الذكية»، خلال الكلمة التي ألقتها، التقنيات الأساسية والابتكار في مدن المستقبل الذكية، مؤكدةً أنه لم يعد بالإمكان تضييع أي لحظة دون العمل على توظيف التكنولوجيا الحديثة في عملية التحول الذكي للمدن، حيث لا يمكن أبداً تضييع الوقت في وضع الخطط غير الصالحة للتنفيذ الآني.

وقالت: «إننا نعمل على توظيف أنواع عديدة من التكنولوجيا في عملية التحول الذكي لمدينتنا دبي، منها إنترنت الأشياء، وتكنولوجيا البلوك تشين، ونظام الحوسبة الإدراكية، لقد أصبح لدينا «مؤسسة بيانات دبي» التي تعد خطوة نوعية على مستوى تنظيم نشر وتبادل البيانات في إمارة دبي.

كما تم إطلاق قانون البيانات الذي يحدد ويُعرف طبيعة البيانات وكيفية التعامل معها والاشتراطات والمعايير والضوابط المحددة لهذا التعامل، وأطلقنا منصة دبي الذكية التي تُعد العمود الفقري الرقمي المحرك للمدينة بالشراكة مع شركة «دو» باعتبارها الشريك الاستراتيجي».

وأكدت أن التكنولوجيا ليست هي الهدف النهائي، بل إن تحقيق سعادة مستدامة للمواطنين والمقيمين والزوار وجعل دبي أسعد مدينة على وجه الأرض الهدف الذي تسعى إليه «دبي الذكية» في مسيرتها للتحول الذكي في مدينة دبي، بالتعاون مع شركائها في القطاعين الحكومي والخاص، حيث إن رؤية القائد الملهم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تساوي بين التقنية والعمل باتجاه تحقيق شكل استثنائي من جودة الحياة.

من جانبها، تشارك مؤسسة الاتصالات المتخصصة «نداء» في المؤتمر العالمي، حيث يمثل الشركة وفد برئاسة سعيد بن عابد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة «نداء»، ومنصور بو عصيبة، نائب الرئيس التنفيذي للمؤسسة، ويوسف العلي، المدير التقني والفني، ويشارك بو عصيبة في جلسة نقاشية تنظمها شركة نوكيا عن أهمية البيانات العريضة للتطبيقات المتعلقة بمجالات الأمن والسلامة.

وتعرض «نداء» أيضاً جهودها المبذولة للنهوض بأجندة الاتصالات، ضمن إطار خطة دبي 2021، إضافة إلى اكتساب أفكار ورؤى قيّمة عن أهم المجالات، بما في ذلك أمن الهواتف النقالة والكفاءة التشغيلية والانتقال الحالي من شبكات التطور الطويل الأمد إلى الأنظمة اللاسلكية من الجيل الخامس.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon