إطلاق مدينة "سيليكون بارك" الذكية بتكلفة 1.3 مليار

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس سلطة واحة دبي للسيليكون، أمس مشروع «سيليكون بارك» الذي يعد أول مدينة ذكية متكاملة قيد الإنشاء في واحة دبي للسيليكون بتكلفة 1.3 مليار درهم وعلى امتداد 150 ألف متر مربع.

حيث سيتضمن المشروع المتوقع الانتهاء من أعماله الإنشائية في الربع الأخير من 2018، مساحات مكتبية تبلغ 71 ألف متر مربع ومحلات تجارية بمساحة 25 ألف متر مربع وشققاً سكنية بمساحة 46 ألف متر مربع وفندق راديسون ريد واحة دبي للسيليكون الذي يتكون من 115 غرفة، إضافة إلى مطاعم ومقاه ومراكز صحة ولياقة بدنية ومسارات جري وركوب دراجات، وغرف للصلاة ومركز للتسوق ومساحة لركن سيارات تحت الأرض تتسع لأكثر من 2500 سيارة.

وستكون المدينة الجديدة خاليةً من المركبات، حيث يتم الاعتماد في التنقل على وسائل ومركبات تعمل بالطاقة الكهربائية، ويتم توفير عدد من محطات الشحن الكهربائية للمركبات للقاطنين والعاملين في الواحة، وكذلك لكل من يريد استخدام هذا النوع من المركبات.

كما تتضمن خيارات نقل ذكية قابلة لإعادة الشحن، كالدراجات الهوائية الكهربائية.

وسيوفر المشروع حلولاً ذكية لمنصات شحن الأجهزة الذكية في الشارع، إضافة إلى الأثاث الذكي والطاولات الرقمية الذكية، ومظلات الباصات ذات التصميم المحسّن، والساحات المظللة، وغيرها من المرافق العامة. كما سيتم تجهيز الوحدات السكنية بأنظمة فائقة التطور يتم التحكم بها عن بُعد للتحكم بالإضاءة والتكييف والنوافذ والستائر ومحطات الشحن الكهربائية.

لقراءة أخبار أخرى

Email