4095 شركة مسجلة في مركز الأعمال بمنطقة «بزنس بارك»

30 ألفاً لتأسيس شركة في «دبي الجنوب» خلال 15 دقيقة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

دشنت دبي الجنوب مركزاً جديداً للأعمال بمنطقة مجمع الأعمال «بزنس بارك» في إطار سياستها الرامية الى دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث بات بالإمكان تأسيس شركة جديدة مقابل 30 ألف درهم شاملة الإيجار وتأشيرات للإقامة ومكتباً مشتركاً، إضافة إلى رسوم الترخيص خلال 15 دقيقة عبر منصتها الإلكترونية.

ويوفر مركز الأعمال الجديد ميزات تنافسية كالملكية الأجنبية بنسبة ٪100، واستعادة رأس المال والأرباح، وحرية نقل الأموال، والإعفاء الجمركي داخل المنطقة الحرة، إضافة للإعفاء من ضرائب الاستيراد والتصدير. وتم تجهيز المركز ليصبح مجمعاً متكاملاً للأعمال بمختلف المساحات والأحجام، وتم تأثيثها وتزويدها بالدعم الفني والخدمات المكتبية والسكرتارية والاستقبال، إضافة إلى 5 غرف اجتماعات مجهزة بأحدث التقنيات لتصبح بيئة مثالية لبدء الأعمال.

وقال خليفة الزفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب، إن دبي الجنوب تحرص على دعم الاستثمار من خلال تمكين رواد الأعمال من تأسيس الشركات الصغيرة والمتوسطة عبر تجهيز المكاتب والوحدات المزودة بأحدث الإمكانيات والتسهيلات، ليصبح تدشين المشاريع المبتكرة ميسراً لأصحاب الأفكار الإبداعية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالعمل على تحفيز الإبداع والابتكار وتشجيع رواد الأعمال لتأسيس المشاريع الجديدة بدبي. وأضاف أن دبي الجنوب تمضي قدماً في تطوير بيئة ملائمة للعيش والعمل والاستثمار، وصولاً للهدف الأسمى بأن تكون أيقونة السعادة للمستثمرين وعائلاتهم من شتى مناطق العالم عبر مشاريع تطويرية تجارية وسكنية.

اشغال

وقال أحمد الأنصاري في تصريحات خاصة لـ«البيان الاقتصادي» إن عدد الشركات المسجلة في المركز وصل حتى الآن إلى 4095 شركة، مشيرا إلى أن نسب الإشغال وصلت إلى %65 بينما وصلت نسبة التسجيل إلكترونيا إلى %70.

وأضاف أن افتتاح مركز الأعمال يعد جزءاً أساسياً من مسؤوليات دبي الجنوب تجاه الاهتمام بالشركات الناشئة، الصغيرة والمتوسطة، مشيراً إلى أن المركز يقدم حلولاً مكتبية لتأسيس الشركات تلبي تطلعات مختلف قطاعات الأعمال على اختلاف تخصّصاتها وأحجامها، كما يتيح لرواد الأعمال الحصول على مزايا المنطقة الحرة والحصول على رخصة تجارية واستئجار المكاتب بأسعار تنافسية.

وأضاف أن أحد أهداف تدشين مركز الأعمال التغلب على الصعوبات المالية التي تواجه بعض رواد الأعمال الذي يملكون مبادرات وأفكارا خلاقة لبدء مشاريعهم التجارية بميزانية صغيرة وفق خطة مدروسة، مشيراً إلى أن المركز الجديد سيعزز تنافسية المنطقة الحرة لتصبح وجهة جاذبة للشركات المبتكرة، من خلال تقديم سلسلة من الحوافز والتسهيلات. ويوفر المركز خيارات مرنة عبر فئات عدة، منها «المكتب الذكي المشترك»، ويبدأ من 29.9 ألف درهم، ويعطي تأشيرتين للإقامة، وإيجار المكتب سنة كاملة، وهي مكاتب مرنة، يتم استخدامها بالاشتراك مع آخرين لمدة 5 ساعات يومياً، و«المكتب المشترك» ويعطي 3 تأشيرات للإقامة، وتبدأ رسومه من 39.9 ألف درهم، أما «المكتب الذكي الدائم» فتبدأ رسومه من 44.9 ألف درهم، ويمكن لصاحب المكتب استخدامه بشكل دائم دون التقيد بعدد ساعات محددة، ويعطي تأشيرتين للإقامة.

بوابة أعمال إلكترونية

ودشنت دبي الجنوب منصة إلكترونية شاملة تجمع الكثير من المهام في مكان واحد لتسهيل عمليات تسجيل الشركات وإنجاز العمل بشكل أسرع وأسهل عن طريق توفير خدمات إلكترونية عديدة متكاملة تربط بين مجموعة واسعة من مزودي الخدمات التجارية، لتسهيل عملية تسجيل الشركات إلكترونياً خلال 15 دقيقة فقط، وتسريع وتيرة الأعمال وتجنب الإجراءات الطويلة عبر نافذة إلكترونية واحدة.

Email