ورشة عمل عن «برنامج تدريب التحكيم العقاري» في أبوظبي

Ⅶ جانب من الورشة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت دائرة الشؤون البلدية والنقل بالتعاون مع محكمة التحكيم الدولية التابعة لغرفة التجارة الدولية التي تتخذ من العاصمة الفرنسية باريس مقراً لها، ورشة عمل بعنوان «برنامج تدريب التحكيم العقاري وفقاً لقواعد تحكيم غرفة التجارة الدولية». وشارك في الورشة التي استمرت يومين عدد من المسؤولين والقانونيين المتخصصين في إدارة وتسجيل العقارات بدائرة الشؤون البلدية والنقل وبلديات الإمارة الثلاث، بلدية مدينة أبوظبي، وبلدية مدينة العين، وبلدية المنطقة الغربية، ونخبة من الخبراء والمختصين بالتحكيم العقاري في إمارة أبوظبي.

وقال المستشار يوسف سعيد الكويتي مدير إدارة اللوائح وتسجيل الأراضي والعقارات بدائرة الشؤون البلدية والنقل إن الورشة تهدف إلى تبادل الخبرات القانونية المشتركة والاطلاع على الممارسات القانونية المتبعة في محكمة التحكيم الدولية وهي ممارسات مطبقة في المحاكم والدوائر القضائية الدولية المتخصصة في التحكيم العقاري والمشهود لها حول العالم.

وأضاف أن النزاعات القانونية في مجال الأراضي والعقارات موجودة في كل مكان ولكن إيجاد الحلول السريعة لها بطريقة شفافة وعادلة أمر مهم لحماية حقوق الأطراف المتنازعة وتحقيق النمو المستدام وتعزيز البيئة الاستثمارية والقدرة التنافسية لهذا القطاع. وأوضح مدير إدارة اللوائح وتسجيل الأراضي والعقارات بدائرة الشؤون البلدية والنقل أن الخلافات الخاصة بالقضايا العقارية وعدم إيجاد حلول سريعة لها يُعد هدراً للوقت والمال، مؤكداً ضرورة أن يختار الجميع أقصر الطرق لحل الخلاف بهدف تجنب توقف المشروع أو تقليص الأضرار التي قد تنجم عن الخلاف.

Email