«اينوك» تستضيف المنتدى التقني الدولي للصحة والسلامة 16 مايو

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت شركة بترول الإمارات الوطنية (اينوك) ومعهد الطاقة «اينيرجي انستيتيوت» اتفاقاً مشتركاً يهدف لإقامة المنتدى التقني الدولي للصحة والسلامة والبيئة في الشرق الأوسط، في دبي من 16 وحتى 18 مايو المقبل.ويناقش المنتدى الفرص والتحديات التي توجه قطاع الطاقة في المنطقة في مجال الصحة والسلامة والبيئة ويهدف إلى تبادل العلوم والممارسات الدولية للمساعدة في تحسين الصحة والسلامة والأداء البيئي للمؤسسات، وتعزيز ثقافة عمل صحية وخالية من الحوادث وضمان بيئة مستدامة، إضافة إلى الجمع بين البحوث والأوساط الأكاديمية والصناعة.

وقال الدكتور مارك سكانلون رئيس الممارسات الجيدة للسلامة والبيئة من معهد الطاقة: «سيوفر هذا الحدث منبراً لمناقشة الصحة والسلامة والبيئة والاستدامة بطريق أكثر شمولية، وستكون هناك فرص للنقاش المفتوح بين كل الحضور، والأهم من ذلك، يعد هذاالحدث فرصة لتبادل الأفكار مع المجتمع الدولي حول السلامة والبيئة فعلى مدى أكثر من 75 عاماً، ومعهد الطاقة مُنتج لقواعد السلامة في قطاع الطاقة؟ أما في عالم اليوم، فإننا نرى أن هناك المزيد من التكنولوجيا والعمليات الأكثر تعقيداً في مجال الطاقة والحاجة إليها تنمو وبشكل مستمر، ويأتي المنتدى لضمان استمرار إدارة صناعة الطاقة دون التأثير على الحياة البشرية والبيئة الطبيعية».

وقال سيف حميد الفلاسي - الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات «اينوك»: السلامة أحد مؤشرات الأداء الرئيسية ضمن الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021، وكلاعب أساسي في سلسلة الطاقة في الدولة تعمل «اينوك» على نشر ثقافة الصحة والسلامة البيئية في عملياتها من خلال المشاريع المتعددة التي تقوم بها على مدار العام، حيث تلتزم بأفضل الممارسات في مجال الصحة والسلامة والبيئة لضمان رفاه المجتمع وتعزيز وعيه بالصحة والسلامة والاستدامة البيئية.

وأضاف: الحوار المستمر مع شركائنا حول أمن الطاقة قد أدى إلى رفع معايير التميز أثناء تنفيذها، وجهودنا مستمرة في التعاون مع معهد الطاقة لتعزيز هذه المعايير في قطاع النفط والغاز في الشرق الأوسط.

يتضمن المنتدى مؤتمراً فنياً في يومي 16 – 17 مايو، تليها ورش عمل يوم 18 مايو، يناقش فيها الحضور على مدى ثلاثة أيام عدداً من الموضوعات التقنية المرتبطة بالعلوم والممارسات الجيدة في قطاع الطاقة للخروج بالاستنتاجات المفيدة لجميع الأطراف. ويناقش المنتدى النظرة المستقبلية لقطاع الطاقة في دول مجلس التعاون الخليجي وأثر اتفاق باريس بشأن تغير المناخ على قطاع النفط والغاز، إضافة لمناقشة إدارة المخاطر الصحية والحد من تأثيرها على رفاهية العمال، وإظهار أفضل الممارسات في تقييم وتخفيف المخاطر، خصوصاً حول الحوادث الكبرى المحتملة والآثار البيئية.

كما ويناقش المنتدى أسلوب القيادة والسلامة والبيئة وإطلاق المواهب في المستقبل وإلهام الناس.

Email