خبراء: إقبال كبير على الإسكان معتدل التكاليف في أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الخبراء العقاريون أن هناك إقبالاً كبيراً على الإسكان معتدل التكاليف بأبوظبي، بالتزامن مع تركيز أبوظبي أنظارها على استضافة نحو 7.9 ملايين سائح سنوياً بحلول عام 2030.

وأشارت شركة جودوين أوستِن جونسون للهندسة المعمارية والتصميم التي تستعد لعرض عدد من مشاريع الضيافة في معرض سيتي سكيب أبوظبي الذي يقام بين 18 و20 أبريل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وجود تحوُّلٍ نحو الشركات متوسطة الحجم التي تبني مشاريع عقارية معتدلة التكاليف.

وقال يبمون شامبرز، الشريك في شركة (جي إيه جيه): «تستضيف أبوظبي بالفعل عدداً من الفنادق الفاخرة، لكنها إذا أرادت تنمية مُنتجها السياحي لاستقبال الدفق السياحي الكبير المرتقب بحلول عام 2030، فسوف تحتاج لمواصلة تعزيز محفظتها من فنادق رجال الأعمال وفنادق الإقامات القصيرة».

وتوقع شامبرز استمرار ارتفاع أعداد زوار العاصمة خلال عام 2017 الجاري، بعد أن أشارت إحصائيات دائرة السياحة والثقافة في أبوظبي إلى أن أكثر من 4.4 ملايين شخص زاروا المدينة خلال العام الماضي، بزيادة 8% مقارنة مع عدد زوار عام 2015. وأضاف: تشير الإحصائيات الاقتصادية إلى استمرار نمو أعداد زوار المنطقة عاماً بعد عام، وكلنا ثقة في أن عدد زوارها من رجال الأعمال والسياح سوف ينمو أيضاً بالتزامن مع ازدهارها الاقتصادي، ما يستدعي توفير المزيد من الفنادق عالية الجودة ومعتدلة الأسعار.

ويستعرض معرض سيتي سكيب أبوظبي الذي يستمر 3 أيام ويضم المئات من فرص الاستثمار العقاري متنوعة الأسعار للمشترين القادمين من جميع أنحاء المنطقة، إضافة إلى استعراض أحدث التطورات في الأسواق العقارية العالمية. وحيث إن اعتدال التكاليف أصبح محور تركيز قطاع الضيافة بغية استقطاب السياح، بات التحول إلى مشاريع إسكان ذوي الدخل المنخفض والمتوسط يشكل أولوية لقطاع الإسكان في العاصمة لتلبية الطلب المتزايد على هذا النوع من الإسكان من قِبَل الوافدين.

ويرى الدكتور كيريازيس، الأستاذ المساعد في جامعة أبوظبي والمحاضر في فعالية «أحاديث سيتي سكيب» الجديدة في المعرض، أن الإسكان معتدل التكاليف أصبح يشكل هدفاً جذاباً لشركات التطوير العقاري من جميع الأحجام.

وبينما تعقد جلسات «أحاديث سيتي سكيب» المجانية طوال فترة المعرض، يعود مؤتمر سيتي سكيب أبوظبي العقاري ليستضيف تشكيلة من أبرز المتحدثين الذين يركزون على فرص الاستثمار المتاحة في أبوظبي وبقطاعي الضيافة والمناطق الحرة فيها.

Email