خدمة يومية لطيران الإمارات إلى بنوم بنه

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت طيران الإمارات عزمها إطلاق خدمة جديدة من دبي إلى بنوم بنه عاصمة كمبوديا عبر يانغون، اعتباراً من 1 يوليو. وستستخدم الناقلة على الخط الجديد طائرة من طراز بوينغ 777-300ER بتقسيم الدرجتين.

مواعيد

وستغادر رحلة طيران الإمارات «ئي كيه 388» دبي في 9:15 من صباح كل يوم، وتصل إلى مطار يانغون في الساعة 5:25 مساءً، ثم تقلع من هناك باتجاه بنوم بنه في الساعة 6:55 مساءً لتصلها 9:25 ليلاً. ويتيح توقيت إقلاع رحلة «ئي كيه 388» من دبي أمام الركاب القادمين من وجهات أوروبية عديدة، مثل باريس ولندن وفرانكفورت، إمكانية مواصلة سفرهم بسهولة وسرعة. أما رحلة العودة «ئي كيه 389»، فستقلع من مطار بنوم بنه 11:10 ليلاً، لتحط في مطار دبي في 5:40 صباح اليوم التالي بعد توقف قصير في يانغون.

وسيتزامن إطلاق خدمة طيران الإمارات اليومية من دبي إلى فنوم بنه مع توفير خط جوي مباشر من دون توقف بين دبي وهانوي. فاعتباراً من 1 يوليو لن يتوقف ركاب طيران الإمارات المتوجهون إلى هانوي في يانغون قبل وصولهم إلى العاصمة الفيتنامية.

وتعد بنوم بنه، التي تقع في منطقة جنوب وسط كمبوديا، المدينة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في كمبوديا وهي بوابة لموقع التراث العالمي «أنجكور وات» القريب من مدينة «سيم ريب». و أدى نمو وتطور البنية التحتية في فنوم بنه إلى جعلها وجهة اقتصادية وسياحية بارزة. وزادت أعداد السياح الذين زاروا كمبوديا خلال عام 2015 على 4.7 ملايين سائح، ومن المتوقع أن يرتفع العدد إلى 8 ملايين سائح سنوياً بحلول عام 2020. وستسهم توسعة مبنى المسافرين في مطار بنوم بنه في تعزيز هذا النمو، حيث تضاعفت طاقته الاستيعابية.

وسيتيح خط طيران الإمارات الجديد (دبي- يانغون- بنوم بنه) للركاب السفر بين بنوم بنه ويانغون، حيث ستصبح طيران الإمارات الناقلة الوحيدة التي توفر خدمة مباشرة بين المدينتين.

ومن المتوقع أن تشكل شحنات الملابس غالبية صادرات كمبوديا على الخط. وسيستمتع الركاب على الخط الجديد بنظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice الذي يوفر أكثر من 2500 قناة سمعية وبصرية، بالإضافة إلى خدمة الإنترنت اللاسلكي Wi-Fi المجانية المتوفرة على غالبية طائرات الأسطول. ويمكن للمسافرين في الدرجة السياحية اصطحاب أمتعة يصل وزنها إلى 35 كيلوغراماً، بينما يستطيع المسافرون في درجة رجال الأعمال اصطحاب أمتعة يبلغ وزنها 40 كيلوغراماً.

Email