راشد الشرقي: الارتقاء بالفجيرة مركزاً عالمياً لتجارة الطاقة

■ راشد بن حمد الشرقي خلال المشاركة بمنتدى لندن بلاتس للنفط | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الشیخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي نائب رئیس منطقة الفجیرة للصناعات البترولیة «فوز» أهمية الارتقاء بالدور الذي تلعبه إمارة الفجیرة وميناؤها كمركز عالمي لتجارة الطاقة وتعزيز مكانتها الاقتصادية. جاء ذلك خلال لقائه مارتن فرانكيل رئيس وكالة إس آند بي جلوبال بلاتس لتسعير النفط على هامش انعقاد منتدى لندن بلاتس للنفط في لندن.

ويضم وفد حكومة الفجيرة في المنتدي الشيخ سلطان بن صالح الشرقي نائب مجموعة الفجيرة الوطنية والكابتن موسى مراد مدير عام ميناء الفجيرة والدكتور سالم عبدة مستشار حكومة الفجيرة وشريف العوضي مدير عام المنطقة الحرة في الفجيرة وسهيل إقبال من شركة فوز البترولية.

وأشار نائب رئیس «فوز» إلى أن موقع الإمارة الاستراتيجي ساهم في أن تكون مركزاً لحركة التجارة بين الشرق والغرب ومن أكبر مراكز تزويد السفن بالوقود في العالم وتخزين النفط، مرحباً بالشراكات الاستثمارية الاستراتيجية في تطوير التنمية المستدامة في إمارة الفجيرة. ولفت إلى أن مذكرة التفاهم التي وقعتها منطقة الفجيرة للصناعة البترولية (فوز) مع شركة إس آند بي جلوبال بلاتس في نوفمبر الماضي ساهمت في زیادة الشفافیة وتعزیز صورة الإمارة للجهات التي تتطلع للتعاون معها من خارج منطقة الخلیج العربي.

من جانبه أكد الكابتن موسى مراد مدير عام ميناء الفجيرة أن ميناء الفجيرة عزز مكانة الإمارة باعتباره ثاني أكبر ميناء لتزويد السفن بالوقود في العالم ويخطط لزيادة سعة تخزين المنتجات النفطية بنسبة 55% لتصل إلى 14 مليون متر مكعب بحلول عام 2020.

Email