أين تستثمر أموالك؟

ت + ت - الحجم الطبيعي

لمشاهدة الملف الإسبوعي بصيغة PDF أضغط هنا

يبدأ العام الجديد 2017 بتطلعات وتحديات بعضها جديد وبعضها الآخر ورثه عن 2016، لكن السؤال الذي لا يتغير دائماً عند بداية كل عام هو هل أدخل عالم الاستثمار هذا العام ؟ وإذا كان الجواب نعم ما هو الاستثمار الأعلى أرباحاً والأقل مخاطرة ؟.

«البيان الاقتصادي» استطلع آراء خبراء اقتصاد حول توقعاتهم للاستثمار الأفضل خلال العام الجاري. وكمحصلة استمر العقار في صدارة المشهد الاستثماري في دولة الإمارات، رغم توقعات بانخفاض العائد السنوي إلى ما يقارب 5 % إلا انه الاستثمار الذي لا يخسر. من جهة أخرى توقع محللون أن ترتفع الأسهم خلال العام الجاري، لكنهم أكدوا أيضاً أن 2017 لن يكون عام الأرباح، فإذا كان قرارك الاستثمار فـ2017 عامك، أما إذا كان قرارك الاستثمار والربح فابتعد عن الأسهم هذا العام.

الذهب ورغم التوقعات القوية بارتفاعه خلال الأشهر القليلة المقبلة، إلا أنه أصبح من الأدوات الاستثمارية الأكثر عرضة للتقلبات، فخبر واحد عن الفائدة الأميركية، أو ارتفاع للدولار قد ينزل بأسعار المعدن النفيس وقد يرتفع بها. من جهة أخرى، قد يكون القطاع النفطي، الاستثمار الأعلى ربحية خلال العام الجاري حسب التوقعات، ولهذا ينصح خبراء بشراء عقود النفط الآجلة، أما إذا كانت سيولتك ضخمة، فاتجه نحو بناء فندق فقد يعود عليك بأرباح قد تصل إلى 25 % سنوياً.

 

إقرأ:

ــ العقار والأسهم يقودان بوصلة الاستثمارات في 2017

ــ الذهب مرشح للارتفاع إلى ما فوق 1400 دولار

ــ نمو طفيف إلى استقرار في قطاع الصكوك محلياً

ــ خبراء: فرص واعدة في القطاع السياحي

ــ التكنولوجيا.. التغير الأبرز في الاقتصاد العالمي

ــ 8 نصائح ذهبية

 

Email