ضمن التزام نخيل العقارية بدعم مشاريعها بمرافق وخدمات مبتكرة

105 كيلومترات مسارات للدراجات على طرق دبي

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تستثمر شركة نخيل العقارية 150 مليون درهم في إنشاء دائرة من مسارات الدراجات الهوائية بطول 105 كيلومترات حول المجمعات السكنية على طرق دبي، حسب الخطة العامة للحكومة لمسارات الدراجات الهوائية، وفق ما أعلنته الشركة في بيان أمس.

وتهدف شركة نخيل إلى إنشاء تلك المسارات الآمنة المحاطة بالمناظر الجميلة للتشجيع على ركوب الدراجات والترويج للحياة الصحية بين العائلات والأفراد من جميع الأعمار في إطار التزام نخيل العقارية بدعم مشاريعها بمرافق وخدمات جديدة مبتكرة. كما تنشئ الشركة عشرة كيلومترات من مسارات الدراجات الهوائية ذات الانعطافات الخاصة للمتمرسين، في إطار هذه الخطة.

وسوف يتم تنفيذ خطة المسارات العامة للدراجات الهوائية التي أطلقها أمس علي راشد لوتاه رئيس الشركة على مدى العامين المقبلين. وسوف يتم الانتهاء من تلك المسارات على مراحل بين الآن والربع الثاني من عام 2019.

وقالت الشركة إن ركوب الدراجات الهوائية يتزايد بسرعة في دبي ويتزايد عدد الأنشطة والمبادرات التي تقوم عليه والترويج له كرياضة. وبالتالي هناك حاجة إلى مسارات للدراجات الهوائية لإتاحة الفرصة لهواة ومتمرسي ركوب الدراجات أن يقودوها بأمان ودون الحاجة إلى استخدام الطرق العادية الرئيسة.

المرحلة الأولى

ويجري العمل حالياً في إنشاء 5 كيلومترات من مسارات الدراجات الهوائية في مجمع ند الشبا السكني وهو تحت الإنشاء على طول شارع الشيخ محمد بن زايد في دبي. وتشمل المرحلة الأولى من مسارات الدراجات الهوائية جزر جميرا وجميرا هايتس وجميرا بارك وجميرا فيليج والفرجان وجاردنز وديسكفري جاردنز وجاردن فيو فيلا.

أنشطة

وقال علي راشد لوتاه رئيس الشركة إن هناك تزايداً كبيراً في نشاط ركوب الدراجات في دبي وتزداد شعبيته في السنوات القليلة الماضية، وتقوم الحكومة بالترويج له من خلال الأنشطة العالمية مثل دبي تور، وعن طريق إنشاء مئات الكيلومترات من مسارات الدراجات الهوائية في المدينة.

وقال إن شبكتنا لمسارات الدراجات الهوائية سوف تمكن المزيد من الناس من ركوب الدراجات وتلهمهم في استغلال الدراجات للحفاظ على الصحة والتواصل الاجتماعي والمساهمة في حماية البيئة.

وأضاف إن خطتنا سوف تشجع الناس على اعتبار ركوب الدراجات رياضة مهمة ونوعاً من الترفيه أيضاً، مقابل تعزيز الصحة واللياقة بين جميع الأعمار.

وسوف توفر خطتنا أيضاً شيئاً لركاب الدراجات الهوائية المتمرسين الذين سوف يستفيدون من المسارات الجديدة المرتبطة بمسار الدراجات الهوائية الرئيس في دبي بالإضافة إلى 10 كيلومترات من المسارات ذات الانعطافات الخاصة.

 وسوف تمر مسارات الدراجات الهوائية بين وحول بعض المجمعات السكنية الشهيرة التي طورتها شركة نخيل العقارية، حيث ستكون مسارات قائدي الدراجات معززة بالمناظر الجميلة والمساحات الخضراء.

Email