لدعم جهود الإغاثة الإنسانية أثناء الكوارث

موانئ دبي العالمية تنضم إلى شراكة تقودها الأمم المتحدة

ت + ت - الحجم الطبيعي

انضمت «موانئ دبي العالمية» إلى فرق الطوارئ اللوجستية التابعة للأمم المتحدة، للمساعدة بالتعاون مع عدد من شركات الخدمات اللوجستية العالمية، في سرعة الاستجابة للكوارث الإنسانية وإرسال إمدادات الإغاثة الأساسية إلى المناطق المتضررة بفعالية عالية ووقت مختصر، وذلك في إطار دورها العالمي في تمكين التجارة العالمية ودعم تطور المجتمعات.

جاء ذلك على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، حيث قام سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «موانئ دبي العالمية» بتوقيع مذكرة تفاهم مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة تنص على قيام موانئ دبي العالمية ضمن فرق الطوارئ اللوجستية التي تضم «أجيليتي» و«ميرسك» و«يو بي إس».

وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «موانئ دبي العالمية»: «يمكن أن تحمل الكوارث الطبيعية الكبرى آثاراً مدمرة، وتشكّل جهود الاستجابة المباشرة عند وقود الكوارث أمراً أساسياً لضمان الوصول العاجل للمساعدات إلى المناطق المتضررة بأسرع وقت ممكن. ومن خلال انتشارنا العالمي وفعالية عملياتنا العالمية».

وبدوره رحب ستيفن كاهيل، منسق الخدمات اللوجستية العالمية في البرنامج العالمي للأغذية، بانضمام موانئ دبي العالمية إلى فرق الطوارئ اللوجستية قائلا: «تتميز المجموعة اللوجستية التابعة للأمم المتحدة بإمكانية الوصول إلى أكبر الشبكات والخبرات اللوجستية في العالم من خلال فرق الطوارئ اللوجستية، ما يضمن إنقاذ الأرواح بشكل أسرع وأكثر كفاءة عند حدوث الكوارث،».

شحن

ستقدم «موانئ دبي العالمية» خدمات تتضمن المساعدة على شحن وتخزين المساعدات الإنسانية. وبموجب الاتفاقية سيوفر البرنامج تدريباً متخصصاً لمجموعة مختارة من موظفي موانئ دبي العالمية في البلدان المعرضة للكوارث. 

Email