ولي عهد عجمان يزور جناح الحكومة الإلكترونية في معرض الحياة الذكية

عمار بن حميد النعيمي خلال زيارة منصة الحكومة الإلكترونية البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

زار سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، يرافقه الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، منصة الحكومة الإلكترونية ضمن معرض الحياة الذكية الذي ينظمه مصرف عجمان في قاعة الإمارات وتستمر فعالياته لمدة يومين.

واطلع سموه على أبرز وأحدث الخدمات والتطبيقات الذكية التي تقدمها الحكومة الإلكترونية، واستمع لشرح من عهود علي شهيل المدير التنفيذي للحكومة الإلكترونية عن مبادرة دليل الخدمات «ميازيين» .

وهو دليل موحد يهدف إلى جمع الخدمات المقدمة من قبل الدوائر الحكومية المحلية في إمارة عجمان ويشتمل على المعلومات الأساسية المتعلقة بالخدمة وعرضها بطريقة موحدة وواضحة لتسهل على العميل تحديد الخدمة واتباع الخطوات المطلوبة لإنجازها، مما يوفر وسيلة سريعة لتقديم كافة المعلومات عن كيفية طلب الخدمة للمتعامل ويوفر الوقت والجهد ويرفع من رضا وسعادة الجمهور.

كما اطلع على نظام الشكاوى والاقتراحات الإلكتروني، وهو نظام موحد للتعامل مع شكاوى واقتراحات المتعاملين بفاعلية، ما يساعد في تحسين الخدمات الحكومية ويقدم عبر وسائل الاتصال المختلفة التي تشمل التطبيقات والموقع الإلكتروني ومركز الاتصال الذي يهدف إلى توفير قناة للمتعاملين لإبداء آراهم واقتراحات وشكواهم حول جميع الأمور المتعلقة بالإمارة.

واستمع سموه ومرافقوه إلى شرح واف حول برنامج عجمان لأمن المعلومات ومدى أهميته من حيث إيجاد بيئة إلكترونية آمنة وتعزيز الاستخدام الآمن للفضاء المعلوماتي ونشر ثقافة الوعي بأمن المعلومات بين شرائح المجتمع.

واطلع كذلك على تطبيق عجمان الموحد الذي يشتمل على الخدمات الحكومية الإلكترونية المتوفرة ودليل موحد شامل للخدمات الحكومية، وتم تصميم التطبيق الموحد وتطويره ليشكل قناة مركزية واحدة للخدمات الحكومية مع العديد من خيارات التصنيف التي تسمح للمواطنين بالوصول والبحث بسهولة عن الخدمات الحكومية والتقديم لها، كما يهدف المشروع إلى إطلاق منصة مستدامة ترتكز عليها مبادرات أخرى تقودها الحكومة عبر تشجيع مشاركة القطاع الخاص.

وأوضحت عهود شهيل أن مشاركة الحكومة الإلكترونية في المعرض تهدف إلى تعزيز ريادة إمارة عجمان في مجال الخدمات الذكية والرقمية والوصول إلى أكبر شريحة من المتعاملين بهدف تشجيع الجمهور على استخدام مختلف خدماتها الذكية وتطبيقها التي تنجز عدداً كبيراً من المعاملات في آن واحد ومن دون أي تأخير، وتسرع من عملية إنهاء المعاملات بأقصر وقت ممكن، مما يحقق السعادة والرضا للمتعاملين.

وقالت: إن حكومة عجمان لم تتهاون لحظة في تقديم كافة الدعم والمساندة للحكومة الإلكترونية، موضحةً أن خطة مشروع التحول الذكي سارت وفق الخطة الاستراتيجية ورؤية إمارة عجمان 2021.

مشاركة الغرفة

استعرضت غرفة عجمان خلال مشاركتها في فعاليات الدورة الثانية من معرض الحياة الذكية الذي نظمه مصرف عجمان أهم خدماتها الإلكترونية والذكية. وأكد ناصر الظفري المدير التنفيذي لقطاع التخطيط ودعم الأعضاء بالغرفة أن غرفة عجمان تهدف من خلال مشاركتها في المعرض الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان إلى استعراض أهم الخدمات الإلكترونية والذكية التي تصب في استدامة ونمو القطاع الاقتصادي .

Email