ريم الهاشمي لـ«البيان الاقتصادي»: اعتماد أفضل المعايير في بناء الموقع

«إكسبو 2020 دبي» يطرح مناقصات الحزمة الثانية للبنية التحتية خلال شهرين

ت + ت - الحجم الطبيعي

لمشاهدة الـ PDF أضغط هنا

كشفت معالي ريم إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، مدير عام مكتب «إكسبو 2020 دبي» في تصريحات خاصة لـ«البيان الاقتصادي» أن طرح مناقصات الحزمة الثانية للبنية التحتية لموقع الحدث العالمي الأبرز سيتم قبل نهاية 2016.

وكان «إكسبو 2020 دبي» اختار شركة ترايستار للهندسة والإنشاءات مقاولاً لأعمال الحزمة الأولى لتطوير البنية التحتية في أرض الموقع بمنطقة «دبي الجنوب»، ومن المخطط أن يتم إنجاز هذه الحزمة بحلول أبريل 2018.

وأكدت الهاشمي أن فريق عمل «إكسبو 2020 دبي» يعتمد أفضل المعايير المحلية والعالمية خلال تنفيذ مراحل بناء الموقع، وتقديم خدمات عالية الجودة لجميع الزوار والمشاركين المحتملين، وتوفير بيئة مريحة محفزة على الإبداع والابتكار لكل طبقات المجتمع المحلي والعالمي، وبناء موقع يتحول بعد استضافة الحدث إلى مدينة مستدامة ومعلم حضاري راقٍ يواكب مسيرة التحول الاقتصادي في دولة الإمارات.

ويتبقى 1457 يوماً من الآن على انطلاق الحدث العالمي الأبرز، إذ ستتجه أنظار العالم في 20 أكتوبر 2020 إلى دبي، وسيشهد هذا التاريخ كيف ستبهر الإمارات العالم أجمع بافتتاح الدورة الأكثر إبهاراً وشمولاً لهذا الحدث العالمي العريق.

وبالفعل، انطلق العمل في موقع «إكسبو 2020 دبي» على قدم وساق بفضل خلية نحل متكاملة لا تهدأ تكرس طاقاتها لتحضير استضافة الحدث مع الاعتناء بأدق التفاصيل. ويشهد الموقع تطورات إنشائية متواصلة، وانتهت الشركة التي تتولى أعمال الحزمة الأولى لتطوير البنية التحتية في أرض الموقع بمنطقة «دبي الجنوب» من أعمال نقل المعدات الشهر الماضي.

Email