الحدث ركز على احتياجات العائلات بصحبة الأطفال والمسافرين من كبار السن

سعود القاسمي يشهد مؤتمر يوم السياحة العالمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة أمس، مؤتمر يوم السياحة العالمي للعام الثاني، الذي استضافته هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، واستقطب نحو 300 مشارك.

وتضمن المؤتمر الذي أقيم بمركز مؤتمرات جزيرة المرجان كلمة لمحمد خميس المهيري وكيل وزارة الاقتصاد، ركز خلالها على الدور الكبير الذي تلعبه السياحة في تنمية رأس الخيمة والإمارات بشكل عام.

وإضافة إلى مناقشة القضايا والتطورات المتعلقة بإتاحة السياحة لجميع شرائح المجتمع فضلاً عن المسائل التي تعزز المشاريع السياحية في رأس الخيمة والإمارات، ركز المؤتمر على الاحتياجات السياحية الرئيسية للعائلات التي تسافر بصحبة أطفالها إضافة إلى المسافرين من كبار السن.

كما حرص على مواكبة أهداف يوم السياحة العالمي، الذي أُقيم تحت رعاية منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة في وقت سابق من هذا الأسبوع تحت شعار «السياحة للجميع- تعزيز السياحة للجميع عالمياً».

واستقطب المؤتمر قادة وخبراء عالميين منهم هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، وإيفور أمبروز، المدير التنفيذي للشبكة الأوروبية لإتاحة السياحة، وآندرو دينت، الرئيس التنفيذي لمجلة «فاميلي ترافلر» الشهيرة في المملكة المتحدة، وأورس بينجيلي، خبير السياحة والسفر الأول في شركة الاستشارات الإدارية العالمية «ماكينزي آند كومباني»، إلى جانب سكوت بوث الذي يشغل منصب مدير الأبحاث ورئيس قسم السياحة والسفر والترفيه في شركة أبحاث السوق القائمة على الإنترنت «يوجوف الشرق الأوسط».

وقال هيثم مطر: «يُمثّل يوم السياحة العالمي الذي تحتفي به منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة فعالية سنوية مهمة للغاية، تهدف إلى تعزيز السياحة المسؤولة والمستدامة وإتاحتها للجميع في كل أنحاء العالم. وإلى جانب تسليطنا الضوء على هذا الحدث المهم من خلال تنظيم مؤتمر تثقيفي سنوي عالي المستوى، قررنا المضي قدماً هذا العام وترجمة أقوالنا على أرض الواقع.

وأضاف: تعزز هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة فعلاً التزامها بتجسيد شعار «السياحة للجميع» من خلال التوقيع على مدونة أخلاقيات إتاحة السياحة لذوي الاحتياجات الخاصة والتي تم تطوريها من قبل الشبكة الأوروبية لإتاحة السياحة.

وعلى مدى السنوات الثلاث المقبلة، سنبدأ رحلة تجسد التزامنا بهذه الأخلاقيات عبر تزويد جميع المرافق السياحية في الإمارة بمنتجات وخدمات، تتيح سهولة وصول وحركة ذوي الاحتياجات الخاصة.

حافظة سياحية

وقال: ندعم تطوير حافظتنا السياحية في قطاع المؤتمرات والمعارض عبر وضع جدول للفعاليات المتوقع تنظيمها في أبرز وجهات الإمارة، والتي من الممكن استثمارها في استقطاب المزيد من الاجتماعات والمؤتمرات ومعارض الأعمال. وتأتي هذه الاستضافة الناجحة في أعقاب الإعلان عن نجاح رأس الخيمة في احتضان أول مناظرة للقادة الشباب العالميين.

Email