«أنتيغوا» تنظم ملتقى استثمارياً في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف فندق «بلازو فيرساتشي» دبي الأسبوع المقبل ملتقى استثمارياً اقتصادياً لاستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في دولة أنتيغوا وباربودا وفتح المزيد من القنوات الاستثمارية المشتركة أمام القطاعين العام والخاص ورجال الأعمال بمنطقة الشرق الأوسط.

ويشارك في الملتقى رئيس وزراء أنتيغوا غاستون براون، وتشارلز فرنانديز، وزير الشؤون الخارجية والتجارة الدولية، وكاسروي جيمس، سفير أنتيغوا وباربودا في الإمارات، إضافة إلى وفد كبير يضم عدداً من المسؤولين العاملين في القطاع العام والخاص، والمستثمرين ورجال الأعمال.

وأكد السفير كاسروي جيمس، أن الملتقى الذي يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية بين أنتيغوا والإمارات، مشيراً إلى أن حكومة أنتيغوا وباربودا وضعت العديد من الاستراتيجيات والخطط التي تعزز من فاعلية قطاعاتها الاقتصادية محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وأضاف أن الملتقى سيتضمن جلسات عمل تهدف إلى إلقاء الضوء على كيفية توسيع قاعدة التعاون التجاري مع دولة الإمارات من خلال تقديم كافة أشكال الدعم اللازم لرفع مستوى التعاون الثنائي، وتعزيز الأعمال التجارية والسياحية المتبادلة بين البلدين.

بالإضافة إلى إلقاء الضوء على آلية إتاحة الفرصة أمام القطاع الخاص في الإمارات لدعم الاقتصاد المشترك من خلال الاستفادة من المناخ الاستثماري المشجع الذي تتمتع به أنتيغوا وباربودا، الأمر الذي سيؤدي إلى فتح آفاق جديدة لممارسة الأعمال واستقطاب الاستثمارات الجديدة التي تعود بالنفع على البلدين.

ونجحت أنتيغوا وباربودا في استقطاب بعض من أبرز المستثمرين العالميين ورجال الأعمال، مثل رجل الأعمال ريتشارد برانسون، والإعلامية أوبرا وينفري، والملياردير جيمس باركر بالإضافة إلى مشاهير عالميين كالممثل روبيرت دينيرو ومصمم الأزياء جورجيو أرماني.

 ويشكّل قطاع السياحة حوالي 80 % من الناتج المحلي لأنتيغوا وباربودا التي تتكون من أرخبيل يقع في البحر الكاريبي الشرقي على الحدود مع المحيط الأطلسي، ويبلغ عدد سكانها حوالي 70 ألف نسمة.

Email