سعود بن صقر مؤكداً نجاحات وإنجازات رأس الخيمة:

الاستثمار في الشباب والتعليم محور التطور والتنمية

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

تحت رعاية وحضور صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة استضافت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة أمس، أول مناظرة للقادة الشباب العالميين في مركز الحمراء للمؤتمرات.

 وأكد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة على ما يحمله ماضي إمارة رأس الخيمة من نجاح وإنجازات، مستعرضاً رؤية الإمارة المستقبلية حول رحلة التطور والتنمية، التي يشكل الاستثمار في الشباب والتعليم محورها الأساسي. وأكد سموه أن إمارة رأس الخيمة لطالما مثلت مفترق طرق للبشرية والتجارة والأعمال وها هي السياحة تنضم لهذا الركب لا سيما في العقد الأخير.

تحديات ملحة

ومن جانبه قال هيثم مطر الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، إن الفعالية استقطبت أهم القيادات الشبابية في المنطقة، للحديث حول بعض التحديات الملحة، التي تواجه المجتمعات اليوم وفي المستقبل، حيث تضمنت مناقشة حيوية ثاقبة، وذلك لتميز البرنامج بمشاركة أهم القادة المحليين والإقليميين والدوليين المهتمين بمجال التفكير الإبداعي، الذين طرحوا مجموعة من الموضوعات المهمة مثل العولمة والطاقة والنقل وتمكين المرأة والمشاريع الاجتماعية والمسؤولية الاجتماعية لدى الشركات.

وأوضح أن هذه الفعالية تعكس رؤية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، والتي تضع تطوير وتعليم الشباب على رأس أولوياتها باعتبارهم مكوناً حيوياً ضمن منظومة تطوير إمارة رأس الخيمة، إضافة إلى تعزيز قدرة الإمارة على استضافة الملتقيات المحلية والإقليمية والدولية.

سياحة الأعمال

وذكر أن هدف إمارة رأس الخيمة الخاص بقطاع سياحة الأعمال على المدى القصير يرتكز على عقد الاجتماعات والفعاليات والحوافز المحتملة في الإمارة، إذ تعتبر استضافة مناظرة القادة الشباب العالميين هذا الشهر بمثابة الخطوة الأولى لترسيخ حجر الأساس لخدمة قطاع الاجتماعات.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: ينصب تركيزنا حالياً على سياحة الأعمال بقطاعاتها المختلفة من الاجتماعات والفعاليات والحوافز، حيث نهدف من خلالها إلى معرفة الإمكانات اللازمة لزيادة الإشغال الفندقي، خلال منتصف الأسبوع، وفي غير المواسم النشطة في حين تسهم الحوافز في تحقيق النجاح المستمر لقطاع الترفيه لدينا، وتأتي المناظرة كونها خطوة أولى لتقديم العديد من الفعاليات المشابهة المدرجة على جدول أعمال الهيئة النشط، والتي نتوقع أن تواصل النمو خلال الأشهر المقبلة.

وتعتبر جزيرة المرجان، التي تمتد على مساحة 2.7 مليون متر مربع من بين أضخم المشاريع السياحية في الإمارة، وهي عبارة عن أرخبيل صناعي يضم أربع جزر، حيث يتوقع أن تحتضن 20 فندقاً بحلول عام 2025، وتسعى هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة استقطاب مليون سائح إلى رأس الخيمة بحلول نهاية عام 2018.

حضور

حضر المناظرة الشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي، والمهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة، والشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة، والشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي، وعدد من الشيوخ والمسؤولين ومديري الدوائر المحلية.

غرف

تضم رأس الخيمة حالياً أكثر من 5 آلاف غرفة فندقية موزعة على 42 فندقاً ومنتجعاً ومن المتوقع أن ترتفع القدرة الاستيعابية بطرح أكثر من 3500 غرفة قيد الإنجاز في 12 فندقاً بحلول عام 2019 من بينها منتجع أنانتارا في ميناء العرب الذي يضم 250 غرفة ومن المقرر افتتاحه عام 2018، إضافة إلى منتجع ماريوت، الذي يضم 300 غرفة ومن المقرر دخوله الخدمة في عام 2019.

Email